Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

الكاتب الفرنسى رولان لومباردى بمعرض الكتاب: السيسى قاد مصر إلى بر الأمان

ثقافة أول اثنين:

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم، ندوة للكاتب الفرنسي رولان لومباردي، لمناقشة أحدث كتاباته وهو كتابه عن الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادر باللغة الفرنسية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وناقشه الكاتب محمد سلماوي.


 


وتحدث لومباردي عن مسيرته في العمل الصحفي والعمل البحثي والأكاديمي، مشيرًا إلى أن الكتاب الذي كتبه عن الرئيس السيسي دوَّنه من أرض الواقع بصفته وفق مناهج الباحث.


 


وأضاف أنه في أكتوبر 2012 تمت دعوته في كلية الحرب العليا في فرنسا، وتحدث عن وجهة نظره في مصر، ووقتها تنبأ بوصول الرئيس السيسي بمصر إلى بر الأمان بعد 2012، لأن الوضع كان متأزمًا في ذلك الوقت.


 


وأكمل: في يناير 2013 كتبت مقالاً عن الوقت الصعب الذي مرت به مصر، تنبأت فيه بأن الرئيس السيسي سيقود الأوضاع، لأنه مؤهل لقيادة مصر، وهذا المقال لاقى صدى واسعًا.


 


وتابع: “بعد صدق تنبؤي لم يكن تخمين لأن بعد قراءة الواقع بمنتهى الاحترافية، وبعدها جاء الوقت للحديث عن السيسي الرئيس”.


 


وأوضح: “تضمَّن الكتاب رؤيتي لمصر، وأهم ما دفعني للكتابة عن الرئيس السيسي ودوره الحقيقي لما قام به في مصر وبالتالي في المنطقة كانت الدافع للحديث عن الرئيس السيسي في كتاب وكيف تشكلت المنطقة بشكل جديد بعد توليه الحكم”.


 


وتابع لومباردي: “لو لم يكن الرئيس السيسي تولى القيادة لكانت مصر أصبحت ولاية إسلامية أو نموذجا من الجزائر إبان العشرية السوداء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى