Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

صدر حديثا.. “كف المسيح” رواية لـ أمنية صلاح فى معرض القاهرة للكتاب

ثقافة أول اثنين:


صدر حديثا عن دار العين للنشر، رواية بعنوان “كفّ المَسيح” للكاتبة الدكتورة أمنية صلاح، تزامنا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54، المزمع انطلاقها فى 25 يناير الجارى.


“كف المسيح” رواية اجتماعية إنسانية، معنية بتشريح الإنسان وعلاقته بنفسه وبمجتمعه. تدور الأحداث في ثلاثة أطر مكانية، هم: مصر القديمة والمكس ورشدي. ويدور العمل حول شخصيتين رئيسيتين تتخذا نفس الاسم، هما فتاة وجدتها.


رواية كف المسيح للكاتبة أمنية صلاح


تحاول الجدة المتسلِّطة فرض سيطرتها على حفيدتها، التي كانت تعاني بدورها من عقدة جلد الذات لظنّها بأنها السبب في موت والدتها. فتعتاد الفتاة على الاستسلام والسلبية، ولكن، ومع توالي الأحداث، تبدأ الفتاة في رحلة التعافي الذاتي وتتخلص من عقدها القديمة، يواكب ذلك معرفتها بالدوافع الحقيقية لسيطرة الجدة وتحكّمها الزائد، وبأنها تؤمن بنبوءة قديمة مرتبطة بقراءة الكف كانت هي السبب في كل ما وصلت إليه العائلة، لتطبّق الجدة بذلك نظرية التوقعات المحققة لذاتها دون أن تقصد! كل هذه الأحداث تدفع إلى الفتاة إلى الخلاص فتحاول الخروج من تحت سيطرة الجدة على طريقتها بمساعدة القس دانيال صديق العائلة.


أمنية صلاح كاتبة سكندرية، حازت على درجات الماجستير والدكتوراة في مجال الآثار والفنون القبطية من معهد البحوث والدراسات القبطية، جامعة الإسكندرية، صدر لها من قبل رواية “الميلاد” عام  2017 عن دار أطلس للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية بعنوان “وضعتها أنثى” 2018 عن دار الياسمين للنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى