Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

سفير الأردن يكشف تفاصيل برنامج ضيف الشرف بمعرض الكتاب 2023

ثقافة أول اثنين:


تقدم السفير الأردنى في القاهرة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على رعايته لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، في دورته الـ54، معبرا عن سعادته باختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف في المعرض هذا العام.


وكشف السفير الأردني خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد اليوم، لإعلان تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، أن وزارة الثقافة الأردنية أعدت برنامجًا يضم 27 فعالية يشمل 23 أمسية وندوة  و4 عروض مسرحية.


وأوضح “العضايلة” أن 5 ناشرين أردنيين يشاركون فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام، يعرضون حوالي عشرة الاف عنوان، بجانب 250 عنوان يمثلوا إصدارات وزارة الثقافة الأردنية.


بوستر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023


يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب، حدد سعر التذكرة الإلكترونية لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 بدروته الـ 54، المقرر انطلاقه يوم 25 يناير الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة. ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.


شهد مشاركة ما يقرب من 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد- وزارة الأوقاف – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف – دار الإفتاء… وغيرها من المؤسسات الرسمية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر- جمهورية الدومينيكان – وعدد من المؤسسات العربية.


ومن جانبه قال الدكتور أحمد بهي الدين، إن المعرض هذا العام يشهد اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، واختيار اسم المبدع صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية لمعرض الطفل، والدول المشاركة في دورة هذا العام 53 دولة.


وذكر أن الدورة 54 تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1047 دار نشر وتوكيل مصري وعربي وأجنبي، تنقسم إلى 707 توكيلات وناشرين مصريين، و340 توكيلًا وناشرًا أجنبيًا.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى