Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

زاهى حواس يعلن عن كشف أثرى جديد بسقارة 26 يناير

ثقافة أول اثنين:


أعلن عالم الآثار المصرية الدكتور “زاهي حواس” أنه سوف يعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة وذلك يوم 26 يناير الجاري في مؤتمر صحفي عالمي. 


 


وأضاف “حواس” خلال محاضرته علي هامش معرض رمسيس وذهب الفراعنة المقام في متحف دي يونج بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، أنه يبحث عن مومياء الملكة نفرتيتي، والملكه عنخ اسن آمون من خلال المشروع المصري لدراسة المومياوات الملكية.


 


وسوف يعلن هذا العام عن إكتشافات داخل هرم الملك خوفو.


 


وأكد “حواس” أن مصر آمنه وهي البلد الوحيد التي أقيم فيها عرض لأكبر بيوت أزياء في العالم مثل ديور في الهرم وإستيفانوا ريتشي أمام معبد حتشبسوت بمدينة الأقصر، ودعي حواس الشعب الأمريكي لزيارة مصر.


 

وكان زاهي حواس،  قد صرح فى تصريحات سابقة عن الاستعداد للإعلان عن كشف أثرى كبير قريبا، قائلا: “سوف نعلن في فبراير عن كشف لمومياء الملكة نفريتيتي وابنتها عنخ إس إس آمون”.


 


وأضاف حواس، في لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع عبر قناة CBC، أنه رغم الأعداد الكبيرة للقطع المكتشفة بمقبرة توت عنخ آمون، إلا أنه يحب منها قطعتين، الأولى تبين حجم الحب الكبير بين توت عنخ آمون وزوجته عنخ إسن آمون، حيث تضع يديها على كتف الملك وتقدم له العطر.


 


وتابع زاهي حواس: “القطعة المشار إليها موجودة على كرسي العرش وتبين قصة الحب الكبيرة التي عاشها توت عنخ آمون مع زوجته، والقطعة الثانية التي نالت إعجابي، خاصة بالخنجر الخاص بالملك توت عنخ آمون، كونها أعظم قطعة فنية ومن صنعها يحصل على نوبل”.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى