Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

مراجعة: “The Last of Us” – هل تستطيع HBO التكيف مع ألعاب الفيديو أن ترقى إلى مستوى التوقعات؟


دبي: تختار المديرة التنفيذية لـ Art Dubai ، Benedetta Ghione ، خمسة اتجاهات ستهيمن على فن هذا العام.

بينيديتا غيون هي المديرة التنفيذية لمعرض آرت دبي. (زودت)

تطور الفن الرقمي

شهد عالم الفن الرقمي تحولًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية ، لأسباب تشمل النمو في سوق الفن عبر الإنترنت ، ووباء COVID-19 ، وزيادة اعتماد التقنيات الجديدة والقدرة على تحمل تكاليفها. سيطر الازدهار في فن NFT على عناوين الأخبار ، وقد طغت هذه الضجة إلى حد ما على بعض أهم التغييرات. لطالما كان المبتكرون والفنانون والمبدعون من أوائل المتبنين – والمكيفين – للتقنيات الجديدة ، وسيستمر هذا الاتجاه مع استقرار السوق وتصبح التكنولوجيا أكثر انتشارًا. أنشأنا Art Dubai Digital في مارس 2022 على وجه التحديد لأن هذه الأشياء تتغير بسرعة كبيرة ومن أجل إعطاء زوارنا لمحة سريعة عما يحدث في الوقت الحالي في مكان قد يقرؤون عنه ولكن قد لا يفهمونه تمامًا. أعتقد أن الكثير من الناس سوف يفاجأون برؤية آرت دبي الرقمية ، التي ظهرت لأول مرة العام الماضي ، وقد توسعت لعام 2023 على الرغم من التحديات الأخيرة في قطاع التشفير. هذا يشير إلى وجودها لتبقى.

الرسم على أنه “رهان آمن” وتنوع أكبر

في الأوقات الاقتصادية الصعبة ، هناك دائمًا تحول في السوق نحو الرسم والأعمال الفنية القائمة على الجدران حيث يتحمل الناس مخاطر أقل. حدث ذلك في التسعينيات ، بعد عام 2008 ، والآن نشهد شيئًا مشابهًا. في السنوات الأخيرة ، كان هناك تحرك نحو “الشيء الكبير التالي” ، حيث يبيع الفنانون الشباب بأسعار قياسية. في عام 2023 ، سنرى هذا السوق رائعًا ، حيث يضع هواة الجمع مزيدًا من الاهتمام في مشترياتهم. كان هناك أيضًا تحرك نحو مزيد من التنوع والتمثيل في المجموعات الفنية المؤسسية والخاصة في السنوات الأخيرة ، والتي آمل أن تستمر.

فريز سول 2022 (أ ف ب)

التحولات في الأسواق الآسيوية

تاريخياً ، هيمنت الصين على سوق الفن الآسيوي ، لكننا نشهد تحولاً نحو نموذج متعدد الأسواق حيث تدرك المدن أهمية الثقافة ودخول لاعبين جدد إلى السوق. لا تزال هونغ كونغ وتايوان تشكلان تحديًا نسبيًا للشركات الفنية الدولية ، لكننا رأينا مبادرات جديدة مهمة تبدأ في ، من بين أماكن أخرى ، سيول (من خلال وصول Frieze Seoul في سبتمبر ، والتي سلطت الضوء على فن متطور للغاية بالفعل القطاع هناك) ؛ سنغافورة ، مع فريق ART SG المتأخر الذي يجذب الكثير من الاهتمام ، وطوكيو. وهذا يخلق فرصًا لمدن أخرى ، بما في ذلك دبي – فنحن نتمتع بموقع جيد جدًا ، على أعتاب بعض المراكز الآسيوية الأكثر إثارة ، ومع ذلك ما زلنا قريبين من أوروبا.

راغاف بابار ، “خارج الخدمة”. (زودت)

مزيد من النمو في السوق الخليجية

لقد تطور المشهد الفني والثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل هائل وهناك العديد من المبادرات الشعبية العظيمة التي تنضج ، بما في ذلك المبادرات الخيرية التجارية وغير الهادفة للربح. تعد دبي الآن موطنًا لأجيال متعددة من جامعي التحف من جميع أنحاء العالم وهي موطن متزايد لفنانين من جميع أنحاء المنطقة. في الأشهر الـ 12 الماضية ، تم افتتاح العديد من المعارض الدولية الكبرى في دبي. إن وجود قاعدة هنا يمكّن هذه الشركات من العمل في جميع أنحاء المنطقة ، ودعم بناء العلاقات مع الفنانين والمؤسسات وجامعي التحف من جميع أنحاء منطقة الخليج بأكملها.

تعاون

التعاون ضروري في أي عمل تجاري ، ولكن بشكل خاص في عالم الفن وفي سوق بهذه الطاقة. تاريخياً ، كان السوق يهيمن عليه عدد قليل من المراكز الرئيسية ، لكنه سرعان ما أصبح أكثر عولمة. يستغرق بناء القدرات وقتًا ، ولكنه يتطلب أيضًا عمل الأشخاص معًا لتحقيق أهداف مشتركة. كانت المعارض الفنية المبكرة (التي لعبت دورًا كبيرًا في تدويل سوق الفن) عبارة عن تعاون بين صالات العرض ، وهو نموذج لا يزال موجودًا في بعض المراكز ، وتم تنشيطه من خلال عطلات نهاية الأسبوع في المعارض – لا سيما في برلين ، ومؤخراً في طوكيو ولندن. كان من المهم دائمًا العمل مع الشركاء في جميع أنحاء القطاع ، وهذا شيء نواصل التعامل معه بجدية تامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى