Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

3 ظواهر ثقافية ينتظرها جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023

ثقافة أول اثنين:


أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، في دورته الـ 54، التى من المقرر أن تنطلق يوم 24 يناير الجارى وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، ومن المتوقع أن نشاهد العديد من الظواهر الثقافية التى يتسبب فيها زوار المعرض تزامنا مع فعاليات المعرض كل عام، ومن هنا سوف نستعرضها:


 


ظاهرة الأكشاك الموسيقية

 


تعد ظاهرة الاكشاك الموسيقية من ضمن الظواهر الثقافية المصاحبة لفعاليات المعرض، حيث إن الاكشاك تقوم بتقديم موسيقيين يقومون بالعزف على عدد من الآلات الموسيقية لجذب الزوار للاستماع والمشاهدة والانسجام مع عدد الأغانى التى يتم إذاعتها، والشئ اللافت للإنتباه أن الموسيقيين يقومون بالعزف على بعض الأغانى الحماسية والموجودة ضمن التراث المصرى القديم.


ظاهرة الإزدحام على توقيعات الكتاب

 


تعد طوابير الحصول على توقيعات الكتاب على أعمالهم في معرض القاهرة الدولى للكتاب من أبرز وأشهر الظوهر الثقافية التي عشنا معاها لسنوات طويلة، ففى الاغلب يأتي العديد من الشباب من أجل شراء بشراء رواية أو كتاب ما ومن ثم يسعون للحصول على توقيع من الكاتب نفسه.


ظاهرة الازدحام على جناح قصور الثقافة وهيئة الكتاب

 


من ضمن الظواهر التى ليست بغريبة، ظاهرة توافد والزحام على جناحى الهيئة العامة لـ قصور الثقافة والهيئة العامة المصرية للكتاب، لأنهم يقدمون عدد كبير من الكتب بأسعار مخفضة وفى متناول اليد، وهذت يتسبب فى نفاذ عدد كبير من الكتب فى الأيام الأولى من المعرض.


وتحل الأردن ضيف شرف الدورة وقد تمّ اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.


ومن جهته اختارت اللجنة العليا لمعرض الكتاب الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل، وجرى اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف الدورة الـ54. وأعلنت الهيئة طباعة الأعمال الشعرية الكاملة، لصلاح جاهين والتي تتضمن 6 دواوين فى مجلد واحد، فضلا عن طباعة أعماله النثرية في كتب مفردة، فى إطار تجهيز العديد من الفعاليات المتنوعة للاحتفال بشخصية الدورة.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى