Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

الفائز بجائزة الجرافيك بصالون الشباب: العمل يحاكى تراثنا القديم

ثقافة أول اثنين:


حصل الفنان مينا نصيف، على جائزة صالون الشباب جرافيك، والتى تبلغ قيمتها 30 ألف جنيه، بحضور الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية وداليا مصطفى مدير مراكز الفنون، والفنان محمد إبراهيم مدير قصر الفنون، ذلك بقصر الفنون، بدار الأوبرا.


وقال الفنان مينا نصيف: العمل الفائز يتحدث عن مدى تمسكنا بعادتنا وتقاليدنا من خلال التعبير عنها فى اللوحات، حيث عبرت فى اللوحات عن فترة 1960 من خلال الزى المزخرف بالورد والزخارف مع الاحتفاظ بالعادات والتقاليد والتراث المتمثلة فى الجوامع والمبانى القديمة، كما أن هناك عنصر الطائر هو عنصر الحر الموجود فى اللوحة الذى ينطلق نحو الأمام أو الخلف حسب استخدامنا للعادات والتقاليد وكلا منا يجد شيئا بداخله يحركه نحو المستقبل يدفعه للأمام.


العمل الفائز


انطلقت هذه الدورة بمشاركة 167 فنانا باجمالى 187 عملا فنيا بمختلف مجالات المسابقة، وهى “التصوير، الرسم، النحت، الخزف، الجرافيك، التجهيز فى الفراغ، الفنون الرقمية، فنون الميديا”، حيث يتنافس الفنانون المشاركون على جوائز هذه الدورة والتى تبلغ ثلاثمائة وعشرين ألف جنيه.


جدير بالذكر تضمنت الشروط المشاركة فى صالون الشباب، أن يكون المشارك مصرى الجنسية ولا يزيد العمر على 35 عاما وقت افتتاح الصالون، ومن حق الفنان المشاركة بمجالين من مجالات المسابقة كل منهما باستمارة منفصلة بمساحة كلية للفنان لا تتجاوز 23 مترًا للمجالين معًا، وفى حالة تكوين العمل من أجزاء تكون المساحة الإجمالية للعمل بما فى ذلك الفراغ الداخلى بين الأجزاء لا تتجاوز المساحة المقررة لكل فنان.


وضمت لجنة الفرز والتحكيم لهذه الدورة كلا من: الدكتور عادل ثروت رئيساً للجنة، الدكتورة هبة الهواري عضواً ، الدكتورة جيهان فايز عضواً، الدكتور أسامة حمزه عضواً، الدكتورة سيده خليل عضواً، الدكتور محمد نبيل عبد السلام ، الفنان اسلام عبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى