Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

حفل توقيع ومناقشة رواية مينا عادل جيد “جزيرة إلخ إلخ”.. الليلة

ثقافة أول اثنين:

تنظم الدار المصرية اللبنانية  الليلة حفل توقيع ومناقشة رواية “جزيرة إلخ إلخ” للكاتب مينا عادل جيد، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً، في مبني قنصلية بمنطقة وسط البلد، ويناقش الرواية ويدير الحفل الشاعر والصحفى سيد محمود.


 

تدور أحداث رواية “جزيرة إلخ إلخ” فى طابع أسطورى حول الإجابة عن سؤال حول كيفية إيجاد الإنسان للسعادة فى حياته، فكل سكانها توائم ملتصقة، فعلى هذه جزيرة التوائم الملتصقة هذه التى تقع فى مكان ما وزمان ما، كل أبطالها يبحثون عن شىء ما.


أحداث رواية جزيرة إلخ إلخ


يأخذنا الكاتب مينا عادل جيد عبر أحداث ذات طابع أسطورى مليئة بالسخرية والتشويق وشخصيات لا تنسى نعيش مغامراتهم في البر والبحر ليطرح أسئلة ملحة عن ماهية الوجود الإنساني. والشعور بالوحدة، وكيف يمكن للإنسان أن ينفق عمره بحثًا عن السعادة الكاملة.  


وتبدو أحداث رواية “جزيرة إلخ إلخ” مضحكة فى ظاهرها بينما يستحق معناها التوقف والتأمل حيث ابتكر الكاتب في جزيرة إلخ إلخ عالمًا خرافيًّا متكاملًا مستقلًّا؛ له ثقافته ودينه وتاريخه وسياسته وجغرافيته واقتصاده وأحلامه.


 

تقدم رواية “جزيرة إلخ إلخ” نافذة على أرواحنا المختبئة، ناظرة بعدسة مكبرة لما يحدث داخل رؤوسنا من ازدواجية وهواجس ومخاوف وعبث في بعض الأحيان.


مؤلفات مينا عادل جيد


يذكر أن مينا عادل جيد، كاتب مصرى من مواليد المنيا عام 1991، تخرج فى كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا فى التنمية الثقافية بجامعة القاهرة، وعمل مقدمًا ومُعِدًّا لبرامج تليفزيونية، وكتب سيناريوهات لأفلام وثائقية وروائية قصيرة، ونال كتابُه “كنت طفلًا قبطيًّا في المنيا”، الصادر عام 2020، جائزة الكتاب الأول في العلوم الإنسانية في دورة 2021 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وصدرت له أعمال أدبية أخرى مثل “نواحي البطرخانة”، و”بيت المساكين”.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى