اخبار وثقافة

كل ما تريد معرفته عن معرض حيدر أباد الهندى قبل انطلاقه الخميس

ثقافة أول اثنين:

ينطلق يوم الخميس 22 ديسمبر الجارى، معرض حيدر أباد الهندي للكتاب فى نسخته الـخامسة والثلاثين، والذى يجرى تنظيمه فى أراضى Telangana Kala Bharathi بالقرب من ملعب NTR، وستنطلق هذه النسخة كاملة بعد إلغائه العام الماضى بسبب فيروس كورونا.


 


 يستمر المعرض حتى يوم 1 يناير، ويضم حوالى 340 ناشرا متعدد اللغات، بما فى ذلك الهندية والإنجليزية والأردية والسنسكريتية واللغات الأخرى، وتشمل الكتب المعروضة مواضيع متنوعة مثل الأدب، الأطفال والأدب التقدمى والكلاسيكيات والروايات وعلوم القصص والتكنولوجيا والكتب القصصية، ومواد دراسية للامتحانات التنافسية، الكتب الهندسية والطبية من بين أمور أخرى، ستكون متاحة أيضًا فى المعرض وفقا لما ذكره موقع deccanchronicle.


 


المسئولون ينتظرون 20 ألف زائر


 وقال ديكان كرونيكل، مسئول التنظيم عن المعرض “هذه المرة نتوقع 20 ألف زائر، وننتظر استفسارات من المدارس والكليات حول الحدث، نحن نأمل أن تكون نسبة إقبال الطلاب كبيرة. علاوة على ذلك، قمنا بتوزيع حوالى سبعة تصاريح دخول مجانية للمؤسسات التعليمية المختلفة “.


 


وفى الوقت نفسه، سيحضر كل من الكتاب والأدباء ساهيتيا أكاديمى، كندريا هندى سانثان، وتيلجو أكاديمي، إلى معرض الكتاب بعد وقت طويل. 


 


 جدير بالذكر سيفتح معرض الكتاب أبوابه من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 8:30 مساءً فى أيام الأسبوع ومن الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 8:30 مساءً، 9 مساءً فى عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.


 


ومن ناحية أخرى يستعد معرض القاهرة الدولى للكتاب لفتح أبوابه في 27 سناير المقبل، وذلك في دورته الـ 45 على أن تكون دولة الأردن الشقيقة هي ضيف الشرف هذا العام.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى