Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

عرض الآلة التي كتب بها ماركيز “مائة عام من العزلة” للجمهور لأول مرة

ثقافة أول اثنين:

أعلنت وزارة الخارجية الكولومبية أنه سيتم عرض مقتنيات جابرييل جارسيا ماركيز “جابو” في المكتبة الوطنية في بوجوتا عاصمة كولومبيا دولة أمريكا الجنوبية التى تقع على البحر الكاريبى.


 


وقبل 40 عامًا، حصل جابرييل جارسيا ماركيز على جائزة نوبل للآداب وعبر بأدب منطقة البحر الكاريبي إلى ستوكهولم، وحصل أمام الأكاديمية السويدية على ميدالية نوبل وشهادة تقدير قبل 58 عامًا، في المكسيك، اشترى جابو أول آلة كاتبة كهربائية له، موديل 1957 من طراز Smith-Corona، والتي، وفقًا لما يقولون، كانت تلك التي استخدمها لكتابة مائة عام من العزلة، والتي تم نشرها منذ حوالي 55 عامًا.


 


ووفقا لصحيفة إنفو باى فإن هذه الأشياء الثلاثة، والميدالية والآلة الكاتبة، باتت معروضة للجمهور، مجانًا، في مكتبة كولومبيا الوطنية، في بوجوتا، اعتبارًا من 16 ديسمبر كما أعلن نائب وزير الشؤون المتعددة الأطراف في وزارة العلاقات الخارجية، لورا جيل، بصحبة وزيرة الثقافة باتريشيا أريزا؛ مديرة المكتبة أدريانا مارتينيز؛ حيث قام الكاتب جونزالو مالارينو، وأصدقاء وقراء جابو، بجولة في المكتبة حيث يتم عرض مقتنيات الكاتب الكولومبى الكبير الراحل.


 


وقال نائب الوزير جيل وفقا لصحيفة إنفو باى: “عندما علمت أن الآلة الكاتبة وشهادة التقدير وميدالية جائزة نوبل لجابو لم تعرض للجمهور، أرسلت خطابًا إلى وزيرة الثقافة والتقيت بها”، ثم أضاف: “كان من الضروري تسليط الضوء على هذه الأصول الثقافية. واتفق معي الوزير والمدير. وهذا يعكس موقف هذه الحكومة وهو ما يلي: لدينا تراث سوف ندافع عنه ونظهر لنشاركه، لتقوية الهويات والقيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى