اخبار وثقافة

عرض المخطوطات العربية التاريخية في معرض لآلئ الحكمة في قصر أبوظبي


الرياض: استضافت سفارة اليابان معرض وورشة عمل KIRIÉ للفن الياباني الحديث في الرياض ، ودعت KUBO Shu ، فنان قص الورق الياباني الشهير Kirié إلى العاصمة السعودية.

يتم تنظيم المعرض بالشراكة مع شركة Unicharm Gulf Hygienic Industries Ltd. ، ويقام في مطعم Acoustic و Art Gallery في الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر 2022.

اهتم كوبو بـ Kirié خلال سنوات دراسته للهندسة المعمارية. ثم سافر إلى إسبانيا لمواصلة استكشاف الاحتمالات الأخرى وخلق عالمه الفني الخاص. بفضل ذوقه الحصري لورق “واشي” (الورق الياباني التقليدي) ، قام بعمل دقيق باستخدام سكينه على ورقة واحدة.

قال كوبو ، وهو تقليدي ورائد ، لأراب نيوز اليابان: “تجاوزت مسيرتي 51 عامًا هذا العام. أردت أن تجرب شيئا جديدا. عندما تلقيت دعوة لإقامة معرض لأعمالي الفنية في المملكة العربية السعودية ، كنت سعيدًا وأردت أن أعرض للناس في المملكة العربية السعودية أعمال كيري الفنية باستخدام تقنية قص الورق “.

“في الوقت الحاضر في المملكة العربية السعودية ، تُعرف” المانجا “و” الأنمي “على نطاق واسع بين الشعب السعودي على أنها تمثل الثقافة اليابانية ، ولكن سأكون سعيدًا إذا وفر هذا المعرض فرصة للناس للتعرف أكثر على الفن الياباني وتعميقهم. فهم الثقافة اليابانية “.

وقال إنه عند عودته إلى اليابان ، من المهم جدًا بالنسبة له ممارسة التبادل الثقافي وإخبار الفنانين في اليابان عن تجربته في المملكة.

“أخطط لإنشاء عمل فني بناءً على تجربتي في المملكة العربية السعودية وتقديمه في اليابان. وبمجرد اكتماله ، سأكون سعيدًا إذا اهتم الناس في اليابان بالمملكة العربية السعودية من خلال أعمالي الفنية.

وفي حديثه إلى عرب نيوز اليابان بهذه المناسبة ، قال السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية إيواى فوميو: “تتمتع اليابان والمملكة العربية السعودية بعلاقة ودية للغاية منذ ما يقرب من 70 عامًا ، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1955”.

وقال المبعوث إن الجانب الثقافي يكتسب زخما على مدى السنوات الخمس أو الست الماضية ، مضيفا أن هذا المعرض مهم في هذا الصدد.

وأضاف: “يوضح السيد كوبو في عمله أسلوبًا فريدًا لقطع الورق باستخدام سكين فني وورق واشي الياباني التقليدي. أسلوب عمله لا مثيل له ، وتعتبر كل تحفة فنية ينتجها نتاج لمسة سحرية من خلال خياله.

“أنا متأكد من أنه من خلال Kirié ، سيختبر الناس في المملكة جانبًا آخر من جمال الثقافة اليابانية.”

راعي المعرض شركة يونيتشارم الخليج للصناعات الصحية المحدودة (UGHI). شركة سعودية مقرها الرياض تأسست عام 1992. توجد منتجات UGHI للأطفال والسيدات وكبار المجتمع في أكثر من 25 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شركة Unicharm اليابانية هي مساهم رئيسي في UGHI. تأسست شركة Unicharm في عام 1961 وتعمل في 80 دولة حول العالم.

تفي منتجات Unicharm بمهمتها المتمثلة في تزويد المستهلكين في جميع أنحاء العالم بـ “Gentle Care for Life”.

UGHI هي الشركة المصنعة الأولى لحفاضات الأطفال في المملكة العربية السعودية مع شركة “BabyJoy” التي تستحوذ على الحصة الأولى في السوق السعودية.

توفر العلامة التجارية UGHI Feminine Care “Sofy” وعلامتها التجارية “Lifree” منتجات تقنية متقدمة في كلتا الفئتين واكتسبت ثقة المستهلك بسرعة.

تتشرف UGHI برعاية المعرض الفني للسيد Kubo ، فنان Kirie المشهور عالميًا. تتماشى هذه الرعاية مع إستراتيجية UGHI والالتزام بمواصلة مسارها كشركة مسؤولة اجتماعيًا.

خلال العقود الثلاثة الماضية ، دعمت UGHI العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات العامة والخاصة.

وأضاف مهدي كاتبي ، الرئيس التنفيذي لشركة UGHI ، أن “رعاية معرض السيد كوبو الفني في الرياض ستكون جسرًا آخر لتعزيز التبادلات الثقافية السعودية واليابانية ويتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تغطي ركائز متعددة من بينها تسريع نوافذ التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. والتنمية الثقافية عبر القارات “.

وأعربت سمر الهاشم ، صاحبة مطعم ومعرض الفنون ، عن سعادتها باستضافة المعرض.

“الفكرة العامة عن هذا المكان هي تعريض الناس ، قدر الإمكان ، للتمتع بالفن. أنا فخور جدًا بأن يكون لدي فنان عالمي موهوب تم عرض أعماله الفنية ليس فقط في اليابان ، ولكن في نيويورك وفي العديد من البلدان الأخرى حول العالم “. قالت.

من خلال هذا المعرض ، سيتعلم الناس المزيد ويرغبون في استكشاف الثقافة والفن الياباني لأن ما نراه هنا ليس رسمًا نموذجيًا ، إنه أسلوب جديد يعتمد على الفن الياباني التقليدي “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى