اخبار وثقافة

صدور “7 خطوات نحو حياة أجمل” لـ بيرتولوتشى و”امرأة عند النافذة” لـ رامى طويل

ثقافة أول اثنين:


صدر حديثا عن دار الساقى للنشر والتوزيع كتاب تحت عنوان “7 خطوات نحو حياة أجمل”، للكاتب دومونيك بيرتولوتشي، وترجمة إيمان الأنصارى، والمجموعة القصصية “امرأة عند النافذة” للكاتب السورى رامى طويل.


وجاء في مقدمة كتاب 7 خطوات نحو حياة أجمل: “هل تتطلع إلى وضع الأمور في نصابها؟ فقط عليك أن تتعلّم كيف تفكّر. توضح المؤلفة الأكثر مبيعاً كيف لطريقة تفكيرك أن تساعدك على خلق حياةٍ سعيدةٍ تستحقها. ربما يصعب عليك تحقيقُ الأهداف وإجراءُ تغييرات إيجابية، إما لأنك لا تستطيع أن تبدأ وإمّا لأنّك تراوح في دوامة لا نهاية لها من التقدم والتراجع. لا تقلق، لستَ كسولاً أو تفتقر إلى الالتزام، بل أنت في المكان الخطأ!  ما تحتاج إليه حقاً لتغيير حياتك نحو الأفضل، أن تفكّر بطريقة أفضل.


ودومونيك بيرتولوتشي خبيرة سعادة أسترالية ومستشارة ومدرّبة وموجِّهة منذ أكثر من 20 عاماً تصدّرت كتبُها لائحة الكتب الأكثر مبيعاً. تقدّم بانتظام ورش عمل ودورات تدريبية وندوات حول كيفية اقتناص السعادة والنجاح. اشتُهرت بتبسيط القضايا المعقّدة وإيجاد حلول عملية وواقعية.


كما صدرت المجموعة القصصية “امرأة عند النافذة” للكاتب السورى رامى طويل ومن أجوائها: “بحيوية هائلة التقط عشرات الصور لكلّ تفصيل في ذلك الجسد وقد استقرّ على أن يكون هذا التمثال الركيزة الأساسية للدراسة التي سيعدّها عن المتحف الوطني. لكنّه بغتةً جمد في مكانه وسقطت الكاميرا من يده حين تجرّأ، بعدما التفت حوله مراراً، ومدّ يده ليلمس التمثال ويتأكّد إن كان مصنوعاً من الرخام. أحسّ بضيق تنفّسه وأنّ قلبه توقف برهةً عن العمل وهو يشعر بشيء من الدفء يتسلّل إليه عبر أصابعه التي مسّت جسد التمثال. راحت أنفاسه تتسارع بعدما ضغط على ساق التمثال ليكتشف أنّه رجل من لحم ودم. من دون أن يفكّر بشيء هرع راكضاً نحو البوابة الخشبية، يردّد الفضاء وقع خطواته محوّلاً إيّاها صخباً هائلاً. وقبل أن يبلغ البوابة الخشبية ببضع خطوات فوجئ بها تغلق”.


رامي طويل روائي وقاص وسيناريست سوري، صدرت له في القصّة مجموعة بعنوان “لخاتم”، و”رقصة الظل الأخيرة»، و«قبل أن تبرد القهوة»، «حيوات ناقصة».


 


7 خطوات نحو حياة أجمل


 


امراة عند النافذة


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى