تاريخ وبحوث

العرض الأول لعيد الميلاد الكلاسيكي


ملصق أمريكي لـ It’s a Wonderful Life ، 1946 © BFA / RKO Radio Pictures via Alamy Stock Photo.

خطرت له الفكرة أثناء الحلاقة. لكن مرت خمس سنوات قبل أن ينتهي مؤرخ الحرب الأهلية فيليب فان دورين ستيرن أعظم هدية، قصته اللطيفة الطفيفة عن رجل يفكر في الانتحار يمكنه رؤية ما سيكون عليه عالم بلدته الصغيرة إذا لم يولد من قبل. قام بطباعة 200 نسخة كبطاقة عيد الميلاد وأرسلها إلى الأصدقاء في عام 1943.

قرأها كاري غرانت وأحبها. اشترت RKO Pictures حقوقه مقابل 10000 دولار. لكن ثلاثة نصوص وثلاثة كتّاب لاحقًا لم يتم الكشف عن إمكانات القصة. باعها RKO للمخرج فرانك كابرا.

استغرق الأمر خمسة كتاب آخرين ، بمن فيهم كابرا نفسه ودوروثي باركر ، لتقديم ما يسمى الآن إنها حياة رائعة. تم تصويره على مساحة أربعة أفدنة في كاليفورنيا تضم ​​شارعًا رئيسيًا بطول 300 ياردة. تم إطلاق العاصفة الثلجية في قلب الفيلم في حرارة 90 درجة ، والثلج المتساقط عبارة عن مزيج من رغوة إطفاء الحريق والصابون والماء.

عُرض الفيلم لأول مرة في 20 ديسمبر / كانون الأول 1946. وتذكر كابرا لاحقًا أنه كان حول “تلك الأنواع من الناس” [who] إبطال كل النذالة الموجودة في العالم. سوف يقاتلون من أجل قضية خاسرة ، وأنت تشجعهم. هذا هو أقرب ما يمكنني الوصول إليه من الجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى