اخبار وثقافة

قصور الثقافة تعلن إطلاق مشروع لاكتشاف المواهب بقرى “حياة كريمة”

ثقافة أول اثنين:

أعلن الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة ستطلق خلال المرحلة المقبلة مشروع لاكتشاف المواهب بقرى حياة كريمة ليكونوا نواة لفرق فنية ومسرحية كما سيتم إنشاء مراكز لرعاية الموهوبين بعد نجاح تطبيق الفكرة خلال المرحلة الأولى من المبادرة.


 


وأشار رئيس هيئة قصور الثقافة في بيان إلى أن فعاليات حياة كريمة تتضمن “عروض فنية ومسرحية، وعروض التنورة التراثية، ولقاءات توعوية للشباب، ولقاءات تفاعلية، وندوات فكرية، وورش حكي، وأمسيات شعرية، وورش رسم وتلوين للأطفال، إضافة لإقامة بعض الورش التعليمية لحفظ التراث في مجالات” الحُلي، والنحاس، والديكوباج، والخيامية، والنحت على الخشب، إلى جانب معارض كتب تضم سلسلة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاعات الوزارة.


 


يأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ مبادرة “حياة كريمة” التى تعكس اهتمام الدولة بأبنائها فى كل ربوع مصر وتهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة فى مختلف مجالات الحياة، حيث تشمل الفعاليات العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والمعرفية المتنوعة الهادفة إلى تعزيز الهوية المصرية ودعم الدور الثقافى بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافى إلى كل أنحاء البلاد.


 


ويشارك فى فعاليات المبادرة التى تقيمها قصور الثقافة كل فرق الفنون الشعبية التابعة لقصور الثقافة، مؤكدًا أنه تم رفع أجور فنانى تلك الفرق، وتوفير لهم كل الاحتياجات الخاصة بهم، للقيام بدورهم على أكمل وجه، لنشر المعرفة ورفع الوعي، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية.


 


وتهدف فعاليات قصور الثقافة إلى القضاء على الأفكار الظلامية، والكشف عن المواهب الشابة فى المحافظات، لتنميتها ورعايتها، وذلك من خلال مبادرتى “ابدأ حلمك”، و”السينما بين إيديك”، التى أطلقتهما وزارة الثقافة متمثلة فى الهيئة، لدعم الشباب، ووصول مواهبهم إلى الجمهور.


 


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى