اخبار وثقافة

سرقة كنز رومانى وبعض القطع الأثرية فى بريطانيا.. اعرف التفاصيل

ثقافة أول اثنين:

كشف تقرير نشرته صحيفة “ديلى ميل” عن اختفاء قطع أثرية تاريخية بقيمة آلاف الدولارات فى إنجلترا، وتم تحديدها بأنه كنوز من العصر الرومانى المفقودة، ويتم الآن فحصها من قبل المتحف البريطاني.


 


وتشمل المجموعة الثمانية 28 قطعة نقدية فضية رومانية وسبائكه فضية اكتُشفت فى وقت سابق من هذا العام فى روتلاند، وتم تسليم القطع الأثرية إلى المتحف من قبل اثنين من أجهزة الكشف عن المعادن الذين عثروا عليها. 


 


وكان من المفترض تخزين الأشياء فى منشأة مغلقة وآمنة داخل مبنى يديره مجلس مقاطعة لانكشاير قبل إرسالها إلى المتحف البريطانى للتقييم، عندما طلب المتحف البريطانى نقل أحد الاكتشافات من المتحف فى بريستون إلى لندن، اكتشف موظفو المتحف أن القطعة المطلوبة مفقودة.


توصل تدقيق سريع تم إجراؤه مع المتحف البريطانى إلى أن ما يصل إلى 12 مجموعة من القطع الأثرية وملفات الأعمال الخاصة بهم قد اختفت. ووجدت عمليات تدقيق أخرى أجراها المجلس العثور على قطع أثرية أخرى مفقودة، وفى أكتوبر الماضى تم استدعاء الشرطة للتحقيق.


 


أكد بريد إلكترونى أرسله قسم الخدمات الثقافية فى مجلس مقاطعة لانكشاير اختفائهم. فى الرسالة، تم إلقاء اللوم فى اختفاء الأشياء على تصرفات فرد أو أفراد مجهولين.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى