اخبار وثقافة

على بن تميم: زرت صلاح فضل قبل وفاته.. وعزاؤنا لمصر فى رحيله

ثقافة أول اثنين:


عبر الدكتور على بن تميم، الإعلامى والناقد الإماراتى، عن بالغ لحزنه لرحيل الناقد والمفكر المصرى الكبير الدكتور صلاح فضل، الذى رحل عن عالمنا اليوم.


وقال الدكتور على بن تميم، فى تغريدة عبر حسابه بمنصة “تويتر” نتوجه إلى مصر الشقيقة بصادق العزاء في وفاة قامة من قاماتها الأدبية والفكرية، الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية في القاهرة، نسأل الله تعالى أن يرحمه رحمة واسعة، وأن يلهم أسرته ومحبيه وطلابه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله.


وأضاف على بن تميم: كان الناقد والمفكر التنويري الكبير الدكتور صلاح فضل رحمه الله والذي ينحاز لنظرية النقد المعاصرة في تحليل الخطاب محباً للإمارات ولأهلها، وخلال رحلتي الأخيرة إلى القاهرة حرصت على زيارته في منزله، كان لقاء وداع، لكنه سيبقى في الذاكرة والقلب بما فاض به من محبة وبمشاعره تجاه دولة الإمارات.


وتابع على بن تميم: لمست من الصديق العزيز الدكتور صلاح فضل رحمه الله في جميع حواراتي معه محبته ورؤيته العميقة للشعر، وكان يرى أن برنامج “أمير الشعراء” مدخلاً مهماً لإعادة الشعر إلى مكانته الطبيعية التي يستحقها.. وفي هذا اللقاء يتحدث عن البرنامج الذي أثراه بأقواله النقدية.


وأضاف على بن تميم: رحم الله الصديق العزيز الدكتور صلاح فضل، عرفته إنساناً فاضلاً وعالماً كبيراً. سنفتقده في مركز أبوظبي للغة العربية كعضو للجنة العلمية، كما سنفتقده في برنامج “أمير الشعراء” بعد أن صاحبته فيه عقداً من السنوات، كل التعازي إلى أهله وتلاميذه وأصدقائه ومصر الشقيقة الولادة بالعلماء والمفكرين


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى