اخبار وثقافة

بمشاركة 350 دار نشر.. افتتاح معرض العراق الدولى للكتاب 2022 .. صور

ثقافة أول اثنين:

افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب 2022 فى دورته الثالثة، والذى تعتقد فعالياته على مدار 11 يوما، تنتهي في الـ 18 من الشهر الحالى.


 


وعقب الافتتاح تجول رئيس الوزراء العراقى في أروقة معرض العراق الدولي للكتاب 2022، واطلع على الإصدارات التي تقدمها المئات من دور النشر والمكتبات المشاركة في المعرض، كما حضر عرضاً فنياً قدمه طلبة معهد الفنون الموسيقية.


 


وقال رئيس الوزراء العراقى، لوسائل الإعلام العراقية والعربية، إن إقامة معرض العراق الدولي للكتاب في بغداد فرصة لإغناء الحركتين الثقافية والأدبية وكذلك للحوار، فيما دعا إلى توسيع نشر الكتب وزيادة قرائها والاطلاع على المزيد من العلوم والمعارف.


 


وأكد رئيس الوزراء العراقى على أن إقامة معرض الكتاب في بغداد الثقافة والتاريخ حدث مهم ونشاط يساهم في إغناء الحركتين الثقافية والأدبية.


 


وقال عمر السراي، أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب في العراق لوسائل الإعلام العراقية، إن معرض العراق الدولي للكتاب 2022 في هذه الدورة المهمة التي تحمل اسم الكاتب الكبير هادي العلوي استطاع أن يحقق حضورا متميزا عن طريق النشاطات المشاركة والندوات التي ينتظرها الكثيرون من زوار هذا المعرض.


 


وبحسب القائمين على المعرض، فإن هذه الدورة ستكون بمشاركة أكثر من 350 دار نشر عراقية وعربية وأجنبية رصينة وبمختلف الاختصاصات والمجالات، كما ستشهد الفعاليات استضافة شخصيات عربية واجنبية ثقافية مهمة.


كما يتضمن المعرض العشرات من الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية وحفلات توقيع كتب مهمة، فضلاً عن أمسيات للشعر والرقص الشعبي والغناء. وستكون الطاولات الحوارية متواجدة طيلة أيام المعرض، حيث سيتم استضافة العديد من الشخصيات من مختلف الاختصاصات، يجرون حواراً مباشراً مع الجمهور.


 


افتتاح معرض العراق

معرض العراق للكتاب


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى