اخبار وثقافة

أساتذة اللغة الروسية بالشرق الأوسط بعبرون عن إعجابهم بالحضارة المصرية: مصر جميلة

ثقافة أول اثنين:


في ختام مؤتمر أساتذة اللغة الروسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد بالبيت الروسي بالقاهرة بمشاركة ممثلي 11 دولة و100 أستاذ في اللغة الروسية، قام الوفد المشارك في المؤتمر بجولة سياحية لأهم معالم مدينة القاهرة، والتي انطلقت من منطقة الأهرامات إلى المتحف الكبير، والقاهرة القديمة ومتحف الحضارة ومنطقة خان الخليلي.


 


وعبر الوفد عن إعجابه بهذا التنوع في الحضارة المصرية القديمة وجمال الآثار على أرض مصر بكم لا تشهده دولة اخرى.


 


وأكدت تاتيانا سيرجييفنا رئيسة الوفد أن ضيوف مصر لا يتخيلون زيارتهم دون زيارة الإهرامات، وقالت إن الوفد المكون من 11 دولة طلبوا بالاجماع مشاهدة معالم القاهرة قبل العودة إلى وطنهم، حيث استمتعوا بالمعالم الاثرية الشهيرة، وقضوا أوقاتا طيبة في أحضان مصر الجميلة.


 


من جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر إلى أهمية المؤتمر الذي عقد بالقاهرة مؤكدا نجاحه في اتمام مهامه بمشاركة أساتذة اللغة الروسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.


 


كما صرح دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة أن الوفد الكبير الذي شارك في المؤتمر عبروا عن سعادتهم بالتعرف على الجديد في تدريس اللغة الروسية من خلال المحاضرات وورش العمل التي قدمها المتخصصون، وأكد برونيكوف أن سعادة الوفد كانت كبيرة بزيارة الأماكن الأثرية بالعاصمة المصرية، وأنهم على استعداد للعودة الى مصر لمشاهدة المزيد من الحضارة المصرية العريقة.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى