اخبار وثقافة

فعاليات اليوم.. افتتاح صالون أبيض وأسود وحفل تأبين الراحل زين نصار

ثقافة أول اثنين:


يقام اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:


يفتتح قطاع الفنون التشكيلية صالون أبيض وأسود بدورته السادسة بمركز الجزيرة للفنون، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، ويستمر المعرض حتى 21 من نفس الشهر.


 


يُنظّم المعهد العالي للنقد الفني، حفل تكريم وتقدير لروح الراحل الدكتور زين نصار، وذلك في تمام الثانية ظهرا، بقاعة ثروت عكاشة، بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للنقد الفني، ويأتي الحفل تقديرًا لمسيرة الراحل العلمية الحافلة، التي لم يدّخر خلالها جهدًا لخدمة العلم على مدار ما يقرب من ستون عامًا، قبل أن يرحل عن عالمنا عن عمر ناهز 80 عاما.


 


ينظم المجلس الأعلى للثقافة – لجنة الشباب ومقررها الدكتورة منى الحديدي، ندوة “نماذج شبابية ناجحة.. في المجال العام”، فى تمام السادسة مساء، يدير الندوة حازم الملاح أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل، ويشارك بها النائب أحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ، النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب محمد عبد العزيز رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب محمود القط عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والدكتورة مني لملوم كاتبة وباحثة في الدراسات النفسية.


 


تنظم دار الشروق، حفل إطلاق وتوقيع رواية “أنشودة الحنين” للأديب الكبير نعيم صبري في السابعة مساء، في مبنى قنصلية بوسط البلد، ومن المقرر أن يدير الحفل الكاتب الصحفي سيد محمود.


 


يعرض قصر ثقافة السينما التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، فيلم parasite ضمن برنامج نادي السينما الآسيوية يعقبه ندوة للناقدة نشوى نبيل لمناقشة الفيلم.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى