اخبار وثقافة

شاهد أبرز الأعمال المصرية التى بيعت فى مزاد سوثبى بـ آلاف الدولارات

ثقافة أول اثنين:

باعت دار سوثبى، للمزادات العالمية، فى مزاد لبيع مجموعة من الآثار المصرية القديمة والرومانية وبعض من الانتيكات، وجاء المزاد تحت عنوان “النحت القديم والأعمال الفنية الجزء الأول”.


 


 ومن بين المعروضات التى تم بيعها، قناع مومياء مصرى من الخشب،  يرجع إلى الأسرة 26/30، 664-342 قبل الميلاد، ويقدر ثمنها ما بين 6 إلى 9 آلاف جنيه إسترلينى وبيعت بـ 7 آلاف جنيه إسترلينى. 


 


التمثال يرتدى باروكة ثلاثية ويمر خلف الأذنين الكبيرتين، ولحية طويلة، ووجهه محدد بقوة بشفتين وعينين لوزيتين.


 


كما بيع تمثال كتلة الحجر الجيرى المصرى لرجل، الفترة الانتقالية الثالثة، 1075-716 قبل الميلاد، يقدر ثمن التمثال ما بين 10 إلى 15 الف جنيه استرلينى وبيع بـ 10 الاف جنيه إسترلينى.

 


ومن ناحية أخرى هناك قطع معروضة لليه ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع، قناع كرتونى مصرى متعدد الألوان ومذهب لامرأة، من العصر الروماني، يعود إلى حوالى القرن الأول الميلادي، ويقدر ثمنه ما بين 150 إلى 250 الف جنيه استرلينى، ومن بين المعروضات لوحة مرمرية من الجبس الآشورى أنجزت بتكليف من الملك الآشورى ذائع الصيت توكولتى نينورتا الأول (حوالى 1233-1197 قبل الميلاد) جنبًا إلى جنب مع تمثال نصفى مذهل من الرخام الرومانى للإمبراطور أنطونيوس بيوس.


 


وينضم إلى هذه الأعمال المهمة مجموعة متنوعة من المنحوتات المصرية من الحجر والقيشانى والبرونز إلى جانب مجموعة من المزهريات اليونانية.


 


آثار


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى