اخبار وثقافة

فيلم “When Red Blooms” للمخرج السعودي البالغ من العمر تسعة عشر عامًا على الشاشة في RSIFF


مخرج سعودي يسلط الضوء على معاناة الصحة العقلية في فيلم Lucky You Are Mine في RSIFF

جدة: يُعرض فيلم المخرجة السعودية نورا أبو شوشة “لاكي أنت ماين” ، الذي يسلط الضوء على المرض النفسي في المملكة العربية السعودية ، في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

الفيلم ، المستوحى من الأحداث الحقيقية ، هو قصة حب بين زوجين سعوديين حديثي الزواج يعملان من خلال كفاحهما للحفاظ على رباطهما حيًا ومزدهرًا.

https://www.youtube.com/watch؟v=5PhRc5_9Nn0

اختارت أبو شوشة تمثيل الصحة العقلية في فيلمها بسبب الصراع الهائل الذي يمر به الشخص المصاب ، والأشخاص من حولهم.

“ناهيك إذا كانوا يفتقرون إلى المعرفة. عندما شاهدت المزيد من الأشخاص من حولي وأحبائي يعانون من الانهيارات العقلية والاكتئاب والقلق ، بدأت ألاحظ مدى تأثير ذلك ليس فقط على حياة أولئك الذين يعانون ولكن على أحبائهم أيضًا. قالت: “لقد شاهدت بعض العلاقات تنتهي بسبب مشاكل الصحة العقلية”.

وأضافت “ثم رأيت شخصين قررا الصمود في وجه العاصفة … أثرت علي وألهمتني”.

قالت أبو شوشة إن القصص بشكل عام كانت دائمًا وسيلة للهروب والراحة لها. لقد تأثرت من قبل العديد من الكتاب. ساعدتها بعض الأفلام والكتب في الأوقات الصعبة بينما شكلت شخصيات أخرى شخصيتها. قال المخرج: “ربما يمكن لفيلمي أن يفعل الشيء نفسه للآخرين”.

ملصق الفيلم. (زودت)

قالت أبو شوشة إن التحديات التي واجهتها لم تكن خاصة بنوع الجنس ، وكونها امرأة في هذا المجال لم يحدث فرقًا. “التحدي الأكبر الذي واجهناه كان التصوير خلال شهر رمضان عندما تم حجز معظم المواهب وطاقم العمل بمشاريع أكبر.”

أثناء إنتاج الفيلم ، تمتعت أبو شوشة بدعم طاقمها وطاقمها وأصدقائها وعائلتها ، وحتى بعض المتخصصين في الصناعة الذين لم تعمل معهم أبدًا عرضوا المساعدة والمشورة عند الحاجة.

رغد الفيصند وحسن قدوس كانا كرماء في وقتهما. وقالت: “كنا نتدرب يوميًا لمدة شهر تقريبًا ، حيث يسافر حسن من مكة لإجراء التدريبات”.

وفي حديثه عن بعض التحديات ، قال أبو شوشة إن “المحرر الذي كان بصدد تحرير الفيلم وجد نفسه عالقًا في موسم رمضان ، وتطوع صديقي علي العطاس للمونتاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى