اخبار وثقافة

حدث بالفعل.. مقتل 300 شخص فى مسرح بروكلين بـ نيويورك

ثقافة أول اثنين:

أسفر حريق فى مسرح بروكلين فى نيويورك عن مقتل ما يقرب من 300 شخص، وإصابة مئات آخرين فى 5 ديسمبر 1876، ولقى بعض الضحايا حتفهم بسبب مزيج من الحروق واستنشاق الدخان، وتعرض آخرون للدهس حتى الموت فى حالة من الذعر العام الذى أعقب ذلك.


 


عرضت مسرحية The Two Orphans من بطولة هارى س.موردوك وكيت كلاكستون فى مسرح بروكلين ليلة 5 ديسمبر، وتم شغل 900 مقعد. فى وقت ما بالقرب من بداية الأداء، أشعل ضوء الغاز بعض المشاهد الإضافية المخزنة فى مساحة الطيران خلف المسرح. لم يكن حتى منتصف الطريق خلال المسرحية حيث لاحظ عمال المسرح النيران المنتشرة بسرعة. لسوء الحظ، لم تكن هناك خراطيم حريق أو دلاء مياه فى متناول اليد وانتشرت النيران، دون علم الممثلين والجمهور.


 


أخيرًا، صرخ أحدهم “نار!” وعلى الرغم من أفضل محاولة لمردوك لتهدئة الحشد، تلا ذلك هرجاء، لا سيما فى الشرفة والجزء الخلفى من المسرح. كان الدرج الضيق هو المخرج الوحيد من الشرفة وأسفر الذعر عن تدافع أدى إلى تحطم العديد من الناس وظل آخرون محاصرين. فى هذه الأثناء، خرجت النيران عن السيطرة. ورأى شهود عيان مردوك يعود إلى غرفة الملابس لتغيير ملابسه. ثم حاول التذبذب من نافذة صغيرة. لم يستطع المرور، ومات عندما انهارت الأرض وسقط إلى الطابق السفلي.


 


بحلول الوقت الذى وصل فيه رجال الإطفاء، كان الوقت قد فات لمئات الأشخاص. اشتعلت النيران طوال الليل ودمرت المبنى بالكامل تقريبًا. عندما تمكن رجال الإنقاذ المحتملين أخيرًا من الدخول، كان كل ما وجدوه هو الجثث المذابة معًا. تم حرق ما يصل إلى 100 من الضحايا لدرجة لا يمكن التعرف عليها، وتم إنشاء مقبرة جماعية فى مقبرة جرين وود. مات ما يقرب من 295 شخصًا، وهناك نصب تذكارى من الجرانيت يبلغ ارتفاعه 30 قدمًا تم تشييده لاحقًا على شرفهم من قبل مدينة بروكلين.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى