اخبار وثقافة

تعرف على أسماء الفائزين في مسابقة الشعر الفصحى والعامية بالأعلى للثقافة

ثقافة أول اثنين:


أعلنت لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الشاعر أحمد سويلم، عن الفائزين في مسابقة الشعرية لشباب الشعراء التي تنظمها اللجنة، وتتضمن فرع (ديوان شعر الفصحى)، فرع (ديوان شعر العامية)، ومن المقرر أن يتسلم الفائزون الجوائز يوم الاثنين المقبل الموافق 5 ديسمبر في تمام السابعة مساءً بمقر المجلس.


وفاز في فرع شعر الفصحى، المركز الأول الشاعر أحمد جمال مدني عن ديوانه “قبعة المهرج”، المركز الثاني الشاعر عمرو أحمد حسن عبد الحميد البطا عن ديوانه “متون مؤقتة”، المركز الثالث الشاعرة ياسمين صلاح عبد الرحيم حسين عن ديوانها “سبعة أقوال لحق واحد”.


وفاز في فرع شعر العامية، الشاعر على محمد أبو المجد محمد عن ديوانه “رقص من غير مغني”، المركز الثاني الشاعر منى رؤوف محمد رمضان النادي عن ديوانه “رمادي صريح”، المركز الثالث الشاعر أحمد مجدي أحمد أبو حسين عن ديوانه “فن بسبع أرواح”.


يذكر أن لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة أعلنت غلق باب التقدم للمسابقة يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، وتبلغ القيمة المالية للجوائز في كل فرع، المركز الأول عشرة آلاف جنيه، المركز الثاني سبعة آلاف جنيه، والمركز الثالث خمسة آلاف جنيه.


وتضمنت شروط المسابقة: ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما فى تاريخ التقدم للمسابقة، ألا يكون المتقدم قد فاز بإحدى جوائز لجنة الشعر من قبل، أن يكون الديوان المقدم غير منشور ولا يقل عدد صفحاته عن 100 صفحة، ألا يكون الديوان المقدم قد فاز بجائزة أخرى أو تم تقديمه لمسابقة أخرى حتى الإعلان عن نتيجة المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى