تاريخ وبحوث

كتب عام 2022


تحتوي هذه المقالة على روابط تابعة لـ bookshop.org: قد نربح عمولة على هذه الروابط ، أو يمكنك اختيار دعم مكتبة الكتب المحلية الخاصة بك.

‘تعقب المسؤولين الاستعماريين الذين تركوا في أعقابهم مجتمعات مشوهة تماما’

RJB Bosworth ، مؤلف السياسة والقتل والحب في عائلة إيطالية: Amendolas في عصر الشمولية (مطبعة جامعة كامبريدج ، 2022)

عندما كنت محاضرًا شابًا في سيدني وبدأت بتدريس مقرر دراسي عن “الفاشية الأوروبية” ، أخبرني زميل أكبر سنًا وأكثر حكمة أن سبب عدم وصول أوزوالد موسلي إلى الاتحاد البريطاني للفاشيين هو أن جميع الرؤساء الفاشيين المحتملين في المملكة المتحدة كانوا في الإمبراطورية. كارولين إلكينز تراث العنف: تاريخ الإمبراطورية البريطانية (بودلي هيد) تشير إلى أنه ربما كان على حق ، حيث إنها تتبع نمطًا ناميريًا للمسؤولين الاستعماريين الذين انتقلوا من موقع إلى آخر والجثث اليسرى ، ونقل السكان والمجتمعات المنكوبة تمامًا في أعقابهم.

من المهم أيضًا أن يأخذ جيورجيا ميلوني حزب فراتيلي ديتاليا الفاشي الجديد إلى الحكومة في روما ، وهو أمر مدمر لبول كورنر موسوليني في الأسطورة والذاكرة: أول دكتاتور شمولي (مطبعة جامعة أكسفورد) ، يوضح سبب استعداد الذاكرة الإيطالية للتسامح مع سياسي معاصر يعتقد أن الدوتشي كان رجل دولة عظيمًا.

“التاريخ السردي في أفضل حالاته”

إيان غارنر ، مؤلف حياة ستالينجراد: قصص القتال والبقاء (مطبعة جامعة ماكجيل كوين ، 2022)

إن تقشير طبقات الأسطورة المحيطة بمعركة ستالينجراد مهمة صعبة. في منارة ستالينجراد: الحقيقة المخفية في مركز أعظم معركة في الحرب العالمية الثانية (كونستابل) يشرح إيان ماكجريجور ببراعة قصة منزل بافلوف ، المبنى الذي من المفترض أن تدافع عنه مجموعة صغيرة من الرجال السوفييت ضد الصعاب الساحقة.

Serhii Plokhy’s الذرات والرماد: من بيكيني أتول إلى فوكوشيما (ألين لين) يفحص ست كوارث نووية ، ويكشف عن الروابط بين الأمن القومي والسلامة ومعاناة المدنيين. يحتوي الكتاب على دروس لعالم يعود إلى الطاقة النووية بينما تستعد الحكومات لمكافحة تغير المناخ.

أندرو ستوبو سنيدرمان وادي الطيور: محمية هندية ومدينة بيضاء وطريق المصالحة يرسم (HarperCollins) حياة مجتمعين – أحدهما بلدة للاجئين الأوكرانيين ، والآخر يسكنه السكان الأصليون – كوسيلة لاستكشاف تاريخ كندا على مدار الـ 150 عامًا الماضية. إنه التاريخ السردي في أفضل حالاته.

أغلفة الكتب

“ما نختار عدم معرفته يمكن أن يغير الأحداث العالمية”

جينا آن تام ، أستاذة مساعدة في التاريخ بجامعة ترينيتي ، تكساس ومؤلفة كتاب اللهجة والقومية في الصين ، 1860-1960 (مطبعة جامعة كامبريدج ، 2020).

غاو يونشيانغ قوموا يا أفريقيا! الزئير ، الصين! (مطبعة جامعة نورث كارولينا) يسلط الضوء على خمس قصص رائعة لنشطاء متعددي الجنسيات قاموا بتشكيل حركات تضامن بين اليساريين الأمريكيين السود والصينيين الماويين في القرن العشرين. قصة سيلفيا سي لان تشين لييدا ، وهي راقصة ومصممة رقصات صينية كاريبية ، لا تُنسى بشكل خاص.

هنريتا هاريسون مخاطر الترجمة الشفوية: الحياة الاستثنائية لاثنين من المترجمين بين تشينغ الصين والإمبراطورية البريطانية (مطبعة جامعة برينستون) يأخذ قصة مألوفة – الدبلوماسية المتدهورة بين بريطانيا وتشينغ الصين من 1793 مهمة ماكارتني وحرب الأفيون – ويعيد روايتها ببراعة من خلال حياة مترجمين. تُظهر السير الذاتية المتشابكة لهاريسون كيف يتم إنشاء المعلومات وترجمتها ، ولكن أيضًا كيف تُفقد هذه المعلومات في وقت لاحق ونسيانها وتجاهلها. ما نختار عدم معرفته يمكن أن يغير الأحداث العالمية.

أغلفة الكتب

“تستكشف كتبي المفضلة الماضي ولكن أيضًا تطرح أسئلة حول المستقبل”

باتريشيا فارا ، زميل فخري في كلير كوليدج ، كامبريدج والفائزة بجائزة أبراهام بايس 2022 لتاريخ الفيزياء

تستكشف كتبي المفضلة الماضي ولكن أيضًا تطرح أسئلة حول المستقبل: كما لاحظ عالم الفيزياء الفلكية ديفيد سبيرجيل ، “لقد أظهر تاريخنا كبشر أننا أولاً نفسد الأشياء ، ثم نصحح بعض الأشياء”. في علم الحياة والموت في فرانكشتاين (مكتبة بودليان) تشرح شارون روستون موضوعات مثل الحيوية ومحاولات الإنعاش والطب الكهربائي.

ديفيد روني طموح بشكل رائع عن الوقت: تاريخ الحضارة في اثنتي عشرة ساعة يصف (Viking) العطاءات المتكررة لممارسة القوة من خلال ضبط الوقت – من الشكاوى الرومانية حول استبداد الساعات الشمسية إلى الضرورة البيئية للتأمل في Long Now.

في نهاية رواد الفضاء: لماذا الروبوتات هي مستقبل الاستكشاف (مطبعة بيلكناب) يستعرض دونالد جولدسميث ومارتن ريس تاريخ السفر إلى الفضاء للإصرار على أن البشر ليسوا لائقين للغرض: يعتمد مستقبلنا المجري على التعاون العالمي في الذكاء الاصطناعي.

أغلفة الكتب

“ المشاركة الفكرية لا تتعارض مع جنون العظمة الذي لا يرحم “

جورج جارنيت ، مؤلف الفتح النورماندي في تاريخ اللغة الإنجليزية: المجلد الأول: سلسلة مكسورة؟ (مطبعة جامعة أكسفورد ، 2020).

جيفري روبرتس مكتبة ستالين (مطبعة جامعة ييل) يحلل الهامش الشامل الذي تركه ستالين في مئات الكتب. إنها تكشف أن الانخراط الفكري لا يتعارض مع جنون العظمة الذي لا يرحم. لن يكون هذا مفاجئًا لأولئك الذين يعملون في الجامعات المعاصرة.

إدوارد كوك هو شكسبير القانون الإنجليزي. كانت تقاريره أساسًا للعقيدة القانونية ، كما يتضح من قضية المحكمة العليا لعام 2019 بشأن صلاحيات البرلمان. اكتشف جون بيكر دفاتر الملاحظات التي تكاد تكون غير مقروءة والتي استندت إليها النصوص المطبوعة الموثوقة بشكل فضفاض. له تقارير من دفاتر ملاحظات إدوارد كوك (Selden Society) يحول فهم نشأة القانون الإنجليزي تحت حكم إليزابيث الأولى وجيمس الأول.

سيتبع التتويج القادم نموذجًا تم تصميمه في بداية القرن العاشر. ديفيد برات اثنين من Ordines تتويج اللغة الإنجليزية (جمعية هنري برادشو) لا يمكن أن تكون في الوقت المناسب.

أغلفة الكتب

“ما معنى ممارسة التاريخ في عصر التصوير الفوتوغرافي؟”

كريستينا ريجز ، أستاذة تاريخ الثقافة المرئية ، جامعة دورهام ، ومؤلفة كتاب عزيز: كيف شكل توت عنخ آمون قرن (الأطلسي ، غلاف عادي 2022)

لا أطيق الانتظار لرؤية دراسة ويليام كاروثرز الماضي المغمور: اليونسكو والنوبة وإعادة استعمار علم الآثار (مطبعة جامعة كورنيل). في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، دفعت حملة الإنقاذ النوبي التي أطلقتها اليونسكو إلى توت عنخ آمون مرة أخرى إلى دائرة الضوء ، حيث أرسلت مصر “كنوزه” في جولة ، لكن السياحة التراثية ومفهوم “مصر القديمة” الذي يحركه المستهلكون قد جعل الأصول الاستعمارية لعلم الآثار أكثر. يصعب التغلب عليها.

نادرًا ما يفكر المؤرخون في كيفية تشكيل التصوير الفوتوغرافي للنظام نفسه. إليزابيث إدواردز الصور وممارسة التاريخ يطرح (بلومزبري) سؤالًا مهمًا: ما هو ممارسة التاريخ في عصر التصوير الفوتوغرافي؟ يسعدني أيضًا أن أرى تحديًا جديدًا للكتاب يتعامل معه مركز Eurocentric على المستوى الوسيط: Phillip Prodger’s تاريخ بديل للتصوير الفوتوغرافي يبحث (Prestel) في تعقيداته بمساهمات من علماء دوليين.

أغلفة الكتب

“التاريخ يوحد ويشكل هويات مواطني الدول القومية الرئيسية الثلاث في جنوب آسيا”

رادها كابوريا ، أستاذة مساعدة في تاريخ جنوب آسيا في جامعة دورهام

تم نشره بالتزامن مع الذكرى 75 لتأسيس Partition ، Aanchal Malhotra’s بلغة التذكر: ميراث التقسيم (HarperCollins) تدرس تأثير هذا الحدث الكارثي على الأجيال الثانية والثالثة من تلك العائلات التي عانت من صدمات عام 1947. فيما يتعلق بالحنين إلى الماضي والصدمات والذاكرة ، فهو تكملة لها بقايا التقسيم (2017). بناءً على المقابلات مع الهنود والباكستانيين والبنغلاديشيين في جنوب آسيا وفي جميع أنحاء العالم ، يكشف الكتاب كيف يوحد التاريخ ويشكل هويات مواطني الدول القومية الثلاث الكبرى في جنوب آسيا.

حرره شهيد أمين وتريدب سهرود وميغا تودي ، طبعت الإبهام: يتحدث الفلاحون النيليون من شامباران إلى غاندي (الأرشيف الوطني للهند) يركز على “أرشيف” ضخم من “الفلاحين” لشهادات من بيهار في الفترة التي سبقت ساتياغراها أو التحريض اللاعنفي في عام 1917 ضد زراعة النيلي القسرية. يذهب هذا المجلد إلى ما هو أبعد من غاندي لاستعادة أصوات الفلاحين أنفسهم.

أغلفة الكتب

“سرد سريع لحياتين عاصفتين”

كاثرين فليتشر ، أستاذة التاريخ في جامعة مانشستر متروبوليتان ومؤلفة كتاب الجمال والرعب: تاريخ بديل للنهضة الإيطالية (بودلي هيد ، 2020)

من المغري التفكير في أنه لا يوجد شيء آخر يمكن قوله عن ملوك تيودور ، لكن كتابين هذا العام يقدمان رؤى رائعة. جوان بول بيت دادلي: تاريخ جديد لتودور إنجلترا (مايكل جوزيف) يروي القصة من خلال عيون السلالة المتهمة بمحاولة استبدالهم ، في حين أن Estelle Paranque الدم والنار والذهب: قصة إليزابيث الأولى وكاثرين دي ميديشي (إيبري) هو سرد رصين لحياتين عاصفتين.

كما لفت انتباهي تاريخان غريبان جديدان. لمنظور تاريخي حول الحروب الثقافية ، كيت هيام قبل أن نتحول: تاريخ جديد للجنس (Hachette) هو تدخل في الجدل حول كيفية كتابة الحياة الماضية دون فرض تفاهمات حديثة. وللحصول على ترياق للافتراضات القائلة بأن أي شخص مضطهد يجب أن يكون الرجل الصالح ، أوصي Huw Lemmey و Ben Miller المثليين السيئين: تاريخ مثلي الجنس (الصفحة اليسرى).

تحتوي هذه المقالة على روابط تابعة لـ bookshop.org: قد نربح عمولة على هذه الروابط ، أو يمكنك اختيار دعم مكتبة الكتب المحلية الخاصة بك.

‘ال يعتبر إدراج أصوات عمال مناجم الذهب الصينيين أمرًا رائدًا

جاو يونكسيانج ، مؤلف قوموا يا أفريقيا! الزئير ، الصين! المواطنون السود والصينيون في العالم في القرن العشرين (مطبعة جامعة نورث كارولينا ، 2021)

قام اثنان من “الأساتذة الكبار” في الدراسات الأمريكية الآسيوية بإنتاج كتب استفزازية حديثة. ماي نجاي السؤال الصيني: اندفاع الذهب والسياسة العالمية يأخذ (WW Norton) القصة المعروفة لعمال مناجم الذهب الصينيين في كاليفورنيا في القرن التاسع عشر ويوسعها لتشمل الحركات العالمية للأشخاص ورؤوس الأموال من كاليفورنيا إلى كيب تاون. يعتبر تضمين نجاي لأصوات عمال مناجم الذهب الصينيين أمرًا رائدًا.

إريكا لي أمريكا للأمريكيين: تاريخ من كراهية الأجانب في الولايات المتحدة (كتب أساسية) تقارن بشكل حاذق الحماسة المعادية للمهاجرين مع مزاعم أمريكا المتبجحة بأنها ملاذ للعالم. يصف نثر لي النشط والجذاب والشخصي في كثير من الأحيان المشاعر المعادية للكاثوليكية في أمريكا المبكرة ، والإرهاب الأبيض ضد الأمريكيين الصينيين ، والحملات ضد العمال المكسيكيين وكراهية الإسلام المعاصرة. يخلص لي إلى أن كره الأجانب يمثل تحديًا مباشرًا للديمقراطية.

أغلفة الكتب

استكشاف استفزازي لذكرى المحرقة

ريس غريفيث ، محرر مشاركو التاريخ اليوم

بطل الرواية يشاي ساريد وحش الذاكرة يشبه (ذيل الثعبان) التاريخ الحديث بـ “شلال مرعب يدق بشراسة مروعة”. رواه مرشد سياحي للإسرائيليين الذين يزورون معسكرات الاعتقال البولندية ، وتأخذ الرواية – التي نُشرت لأول مرة بالعبرية في عام 2017 – شكل رسالة إلى رئيس ياد فاشيم تصف التأثير الحاد للقرب النفسي القريب المستمر من الهولوكوست. بلا تردد – في مايدانيك نسمع الطلاب يقولون “هذا ما يجب أن نفعله للعرب” – إنه استكشاف استفزازي لذاكرة المحرقة في لحظة تحول بين الأجيال.

لقد مرت 30 عامًا على تفكك يوغوسلافيا و 30 عامًا منذ أن تركت الكاتبة البوسنية الألمانية ساشا ستانيشيتش فيسيغراد كلاجئة. مذكراته من اين اتيت (جوناثان كيب) استثنائي ، وبلغ ذروته في “اختر مغامرتك الخاصة”. تستحق روايات ما بعد الحرب (اليوغوسلافية) جمهورًا أكبر: انظر أيضًا الكاتب الكرواتي روبرت بيريزيتش منطقة بدون إشارة (Seven Stories Press) حيث تنزل الرأسمالية إلى دولة بلقانية لم تذكر اسمها وتكشف عن جروح الحرب التي لم تلتئم وتعرض مواطنيها “كشعوب مهزومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى