اخبار وثقافة

يضم معرض أبوظبي الفني 900 عمل فني لـ 300 فنان عالمي


أبو ظبي: سيتم عرض حوالي 900 عمل لأكثر من 300 فنان من جميع أنحاء العالم في معرض أبوظبي للفنون هذا العام.

ستكون النسخة 14 من الحدث ، التي افتتحت يوم الأربعاء ، هي الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن مع ما لا يقل عن 80 معرضًا من 28 دولة تمثل الفنانين العارضين.

قالت ريتا عون ، المديرة التنفيذية للثقافة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تعمل دائرة الثقافة والسياحة أكثر من أي وقت مضى على ترسيخ نظام بيئي ثقافي وتبني الثقافة كتجربة معيشية ، وتعزيزها كمجتمع. جيد ، ويحمي ويعزز تنوع أشكال التعبير الثقافي لتحقيق أهداف مستدامة. “

وستضم نسخة هذا العام 33 معرضًا جديدًا من بينها كولومبيا وفرنسا وتونس وإيطاليا ونيجيريا وكوريا الجنوبية والمغرب وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

أشارت مديرة الفن في أبو ظبي ، ديالا نسيبة ، إلى أن تنويع معرض هذا العام يرجع إلى حد كبير إلى القيمين الضيوف الثلاثة ، مؤرخة الفن التونسية رشيدة التريكي ، وصانع المعارض التركي جاد يسيم تورانلي ، والصحفي الفني ريكاردا مانديريني.

ووصفت تورانلي ، التي نظمت معارض فنية وفنانين من تركيا في المعرض الفني ، ذلك بأنه شرف للمشاركة إلى جانب النساء الأخريات.

قالت: “إنه لمن الممتع حقًا أن أرى كيف تتواجد فنانات الفن ، والكثيرات في أبو ظبي – لقد رأيت هذا على مدى عقد من الزمان الآن وأنا سعيدة حقًا أن أكون جزءًا منه.”

سلط المعرض الضوء على العارضين لأول مرة ديريمارت ، وغاليري نيف اسطنبول ، وكلاهما سيعرض أعمالهما في المعرض الذي سيكون مفتوحًا مجانًا للجمهور في منارة السعديات حتى 20 نوفمبر.

عمل التريكي كمنسق لقسم التركيز في المعرض ، تحت عنوان “الغد الجديد” ، الذي يسلط الضوء على المعارض الفنية والفنانين من شمال إفريقيا ويستكشف التطور الفني في المنطقة.

وسيستقبل زوار المعرض الفنانة البصرية الإيطالية مارينيلا سيناتور “Bodies in Alliance” ، وهي عبارة عن تركيب معدني كبير ومصابيح LED مستوحاة من هياكل الإضاءة التقليدية الإيطالية التي تم إنشاؤها للاحتفالات العامة في الهواء الطلق.


فنانون إماراتيون ناشئون مجد علوش وسارة المهيري ومحمد خالد. (زودت)

يعرض فيلم “Beyond: Emerging Artists” أعمال الفنانين الصاعدين من الإمارات العربية المتحدة مجد علوش وسارة المهيري ومحمد خالد ، الذين يستكشفون موضوعات مثل النزعة الاستهلاكية والحدود والأراضي التي من صنع الإنسان.

يتضمن المعرض أيضًا تكريمًا بأثر رجعي للفنانة الإيرانية الراحلة فريدة لاشاي ، المعروفة بلوحاتها التجريدية المعاصرة ، وعرضًا بعنوان “Afloat Over تموجات” سيعرض الأعمال الفنية عبر ستة تركيبات فيديو.


قام الفنان المصري المولد والقيم والكاتب والمحرر الدكتور عمر خليف بتنسيق “حياتي في ميتافيرس” لفن أبو ظبي. (بإذن من بليك غالاشر)

وفي الوقت نفسه ، قام الفنان المصري المولد والقيم والكاتب والمحرر الدكتور عمر خليف ، الذي تركز ممارسته التنسيقية على الفن الذي يتقاطع مع الإنترنت ، على تنسيق “حياتي في ميتافيرس” ، وهو معرض انتقائي متعدد الوسائط يضم فنانين عالميين و مسترشدًا بذاته البديلة الدكتور O.

ومن بين الفنانين المعروضين صوفيا المارية وكوري أركانجيل وكريم بروجيكتس وسيمون ديني وسيليا هيمبتون وبول هاير وهارون ميرزا ​​وفرهاد موشيري وتريفور باجلين ونام جون بايك وهيذر فيليبسون وآندي وارهول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى