Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

طرح نسخة من دستور الولايات المتحدة للبيع بـ30 مليون دولار

ثقافة أول اثنين:

كشفت دار سوثبى للمزادات العالمية النقاب عن واحدة من نسختين معروفتين فقط من الإصدار الرسمي من دستور الولايات المتحدة الأمريكية، الذى وقع عليه قبل 235 عامًا، الآباء المؤسسون لأمريكا في قاعة الاستقلال في فيلادلفيا.


 


وأوضحت سوثبى أن هذه الطبعة سوف تطرح في مزاد علني لأول مرة منذ أكثر من 125 عامًا في بث مباشر مخصص بيع في نيويورك في 13 ديسمبر المقبل. يأتي هذا الإعلان في أعقاب البيع التاريخي الذى شهدته لدستور جولدمان، والتي بيعت بمبلغ 43.2 مليون دولار وسجلت رقماً قياسياً جديداً لأي كتاب أو مخطوطة أو نص مطبوع تباع في المزاد. 


 


النسخة الحالية من الدستور مصدر مثير للاهتمام بشكل خاص حيث يبدو أنها النسخة الأولى التي اعترفت بها المجتمعات التاريخية والمجمعة كمثال للطبعة الرسمية للدستور. ظهرت آخر مرة في مزاد في فيلادلفيا عام 1894، كجزء من المجموعة الأسطورية لتشارلز كولكوك جونز، المحامي والسياسي والمؤرخ الهواة في جورجيا. 


 


كانت هذه النسخة قد حصل عليها الشاب أدريان فان سينديرين، الذى أصبح رجل أعمال أمريكي وزعيمًا مدنيًا، وكان مولعا بالتاريخ الأمريكي وجمع الكتب، وأصبح أحد أكثر جامعي الكتب. 


 


والآن، يتم عرض النسخة الحالية من الدستور الأمريكى للجمهور في صالات سوثبى حتى يوم 22 نوفمبر.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى