اخبار وثقافة

طرح مقتنيات شقة الكاتبة الأمريكية جوان ديديون للبيع لصالح علاج مرضى

ثقافة أول اثنين:

أطلقت دار Stair Galleries فى نيويورك، مزادا لبيع ممتلكات الكاتبة الأمريكية جوان ديديون، الذى ستذهب عائداته لرعاية المرضى والبحث عن مرضى باركنسون، ولصالح منحة كلية مدينة ساكرامنتو للنساء في الأدب.


 


وسوف يشهد المعرض عرض مجموعة من الفنون الجميلة والأثاث والديكورات والكتب الخاصة بالكاتبة جوان ديديون الموجودة فى شقتها في أبر إيست سايد.


 


بدأت جوان ديديون مسيرتها ككاتبة وناقدة مؤثرة للثقافة الأمريكية عندما ظهرت على الساحة في الستينيات كصوت أدبي جديد ومميز، وولدت جوان ديديون فى 5 ديسمبر 1934 ورحلت عن عالمنا فى 23 ديسمبر 2021، وفازت بجائزة الكتاب الوطني عن فئة الأعمال غير الخيالية، وكانت من المرشحين النهائيين لكل من جائزتي دائرة نقاد الكتاب الوطنية وجائزة بولتيزر لأفضل سيرة حياة/سيرة ذاتية للعام عن قصتها التي حملت عنوان “سنة التفكير السحري”، والذى تم تحويله إلى مسرحية عُرضت أول مرة على مسرح برودواي عام 2007، وفي عام 2017، برز حديث عن جوان ديديون في فيلم وثائقي عرض على إحدى منصات البث بعنوان “المركز يتهاوى”، من إخراج ابن أخيها غريفين دون.


 


وتشمل أبرز العروض في البيع مجموعة مختارة من صور جوان ديديون، بالإضافة إلى مشروفات ديكورات من شقته، وطاولة ومجموعة من المقتنيات الفضية والبورسلين والمقتنيات التى جمعتها في رحلاتها مع زوجها.


 


يشار إلى أن مرض باركنسون هو اضطراب يتفاقم تدريجيًا يؤثر على الجهاز العصبي وأجزاء الجسم التي تسيطر عليها الأعصاب. وتبدأ الأعراض ببطء. وقد يكون أول الأعراض ظهورًا رُعاش لا يكاد يُلحظ في يد واحدة فقط. وحدوث الرُعاش من الأعراض الشائعة، لكن الاضطراب قد يسبب أيضًا تيبّسًا وبطئًا في الحركة.


 


في المراحل المبكرة من داء باركنسون، قد يظهر على وجهك بعض التعبيرات القليلة، أو لا تظهر على الإطلاق. وقد لا تتأرجح ذراعاك أثناء المشي. وقد يصبح النطق ضعيفًا أو غير واضح. وتزداد أعراض داء باركنسون سوءًا بتفاقم حالتك بمرور الوقت.


 


على الرغم من أن داء باركنسون لا شفاء له، إلا أن الأدوية يمكنها تخفيف الأعراض إلى حد كبير. وفي بعض الأحيان، قد يقترح عليك الطبيب إجراء جراحة لتنظيم عمل مواضع محددة من الدماغ وتحسين الأعراض.


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى