Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

جائزة نوبل: آنى إرنو كشفت فى رواية “لا مكان” عن سبب شعور والدها بالعار

ثقافة أول اثنين:

نشرت جائزة نوبل العالمية، اقتباسًا من رواية “لا مكان” للكاتبة الفرنسية آنى إرنو، الفائزة بجائزة نوبل للآداب لعام 2022، بينت من خلاله أن والدها كان يشعر بالعار.


 


الاقتباس الذى نشرته جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها على منصة التغريدات “تويتر” من رواية “لا مكان” لسيدة الأدب الفرنسي آنى إرنو، جاء فيه: “كان أكثر ما يرضيه ، وربما حتى سبب وجوده ، هو حقيقة أنني أنتمي إلى العالم الذي احتقره”.


 


وتعقيبا على هذا الاقتباس، قالت جائزة نوبل: في روايتها “لا مكان”، تستخدم الحائزة على جائزة الأدب لعام 2022 آني إرنو لغة واضحة لتكشف عن العذاب والعار اللذين شعر بهما والدها.


 


وحازت سيدة الأدب الفرنسي آنى إرنو وفقاً للأكاديمية السويدية، على جائزة نوبل للآداب لعام 2022، وذلك “لشجاعتها وبراعتها التي كشفت بها جذور الاغتراب والقيود الجماعية للذاكرة الشخصية”. 


 


ولدت الكاتبة الفرنسية آني إرنو عام 1940 وكبرت في بلدة يفيتوت الصغيرة في نورماندي، لأسرة متوسطة الحال، لكنها كانت طموحة، فكان لدى والديها محل بقالة ومقهى،  ورغم حياتهما فى مكان بسيط، إلا أن والديها تمكنا من انتشال أنفسهما من الحياة البروليتارية إلى الحياة البرجوازية، وهو ما بدا واضحا في كتابات آنى إرنو فيما بعد، والتي ركزت فيها على التباينات القوية فيما يتعلق بالجنس واللغة والطبقة، متجاهلةً بذلك ما يدور في عالم السياسة كما يفعل أو ينشغل بعض الأدباء.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى