Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

Art D’Egypte تطلق النسخة الثانية من برنامج Forever is Now


لندن: عادت “جولة الكوميديا ​​المسلمة الخارقة” في بريطانيا على قدم وساق ، حيث جمعت بعض مشاهير الكوميديين المسلمين في العالم للترفيه عن الجماهير من أجل قضية نبيلة.

بدأ الحدث الخيري ، الذي دخل عامه السابع الآن ، في لندن في 21 أكتوبر قبل التوجه شمالًا لتقديم عروض حية في 10 مدن ، بما في ذلك مانشستر وبرمنغهام وجلاسكو.

يعود إلى المسرح عبد الله أفضل ، من برنامج “المواطن خان” الحائز على جائزة بي بي سي ، والأمير عبدي ، الذي دعم بعضًا من أكبر الأسماء في اللعبة بما في ذلك ديف شابيل ، وتريفور نوح ، وكريس روك ، وعظيم محمد والخطيب موس. انتقادات نقدية “الله جعلني مضحك”.

تتضمن التشكيلة أيضًا وجهين جديدين ومثيرين من أصول عربية. ولأول مرة ، تقدم في العرض السياحي فتحية صالح ، وهي من لندن من أصول يمنية صومالية ، والفلسطيني الأمريكي أثير يعقوب ، الذي قدم عرضًا خاصًا لمدة نصف ساعة على Comedy Central Arabia.

يتم تنظيم الجولة من قبل Penny Appeal ، وهي منظمة خيرية إنسانية دولية حائزة على جوائز ولها مشاريع في أكثر من 45 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

بينما تندرج جميع الأعمال في الجولة تحت مظلة “الترفيه الحلال” ، قدم كل فنان أساليب كوميدية مميزة مستوحاة من خلفيتهم العرقية.

التقت عرب نيوز مع المجلات الهزلية يوم السبت في عرضهم الثاني في العاصمة.

افتتح العرض مع البريطاني الباكستاني جيف ميرزا ​​، الذي تحدى التصور الشائع للفكاهة البريطانية الجافة بأداء غريب الأطوار مليء بالإيماءات وتعبيرات الوجه والأصوات.

تسبب ميرزا ​​، أول فنان كوميدي مسلم من أصل بريطاني في المملكة العربية السعودية ، في نوبات من الضحك وهو يسخر من الرجال المسلمين الذين “يحدقون”.

قال ميرزا ​​لأراب نيوز: “يقولون أن الابتسامة هي شكل من أشكال الصدقة”. وأوضح أن الجولة الكوميدية تقتل عصفورين بحجر واحد من خلال إضحاك الناس أثناء جمع الأموال من أجل قضية خيرية.

في غضون ذلك ، شاركت صالح تجربتها مع كونها راشدة تعيش في منزل صومالي يمني.

ظهرت الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا ، والتي بدأت في أداء الستاند أب في عام 2019 ، في العديد من العروض في لندن ، بما في ذلك “الآسيويون ضد العرب” و “العرب ليسوا مضحكين!” وعلى شبكة بي بي سي الآسيوية الكوميدية.

أكسبتها سلسلة كلماتها القصيرة تصفيقًا كبيرًا يوم السبت حيث التقطت الجوهر الحقيقي للثقافات الأسرية الموجودة في المجتمعات العربية والإسلامية.

قال صالح لصحيفة عرب نيوز: “يحتاج كل شخص إلى مكان ما ليتمكن من الانغلاق والقدوم والاستمتاع بأنفسهم بطريقة حلال ممتعة ، لذلك نأمل أن يكون هذا المكان هو المكان المناسب للجمهور المسلم”.

قدم عظيم محمد ، الذي قدم من ميسوري ، أحد أكثر الأعمال الكوميدية واعية من الناحية الاجتماعية التي انفتح فيها على تحوله إلى الإسلام وتجربته كرجل مسلم في الولايات المتحدة.

أخبر محمد أيضًا عرب نيوز أن الكوميديا ​​الحلال تلعب دورًا مهمًا في إلهام الأجيال القادمة ليس فقط للتركيز على العلماء والأكاديميين ولكن على جوهرهم الروحي وقيمهم الإبداعية والثقافية أيضًا.

وبالمثل ، شاركت أثير يعقوب ، التي قدمت عرضًا في لندن يوم الأحد ، قصصها عن نشأتها كمسلمة فلسطينية في ألاباما والانتقال إلى نيويورك.

حقق الفلسطينيون الأمريكيون نجاحًا كبيرًا هذا العام على الساحة الكوميدية ، مع نجاح أمثال محمد عامر وعامر زهر وسامي عبيد.

وقالت يعقوب إن جمهورها ، وخاصة النساء ، مسرورون برؤية التمثيل النسائي.

وشاركت الممثلة البريطانية المغربية ليلى رواس ، التي حضرت لمشاهدة العرض ، ردود أفعالها الإيجابية مع عرب نيوز.

“لقد أحببت كل دقيقة منه. كم هو رائع أن ترى الكثير من الكوميديين المسلمين الموهوبين في مكان واحد. كانت الليلة مليئة بالضحك والتنوع ، وبالطبع جمع التبرعات لدورة جديرة جدًا.

قالت “برافو بيني نداء للرواد”.

ستدعم عائدات معرض هذا العام ، الذي باع أكثر من 5000 تذكرة ، الضحايا الذين فقدوا مصادر رزقهم بسبب الفيضانات الأخيرة في باكستان.

قال المنظمون إن الحدث الخيري يدر سنويًا حوالي 500 ألف جنيه إسترليني (564،675 دولارًا).

شارك الممثل والكوميدي البريطاني عبد الله أفضل تجربته المباشرة في مشاهدة الدمار الذي خلفته الفيضانات عند زيارته للبلد المنكوبة بالأزمة.

“لقد كان الأمر مروعًا. الناس يكافحون حقًا ، لذا فإن الليالي مثل الليلة مهمة حقًا في إعادة بناء باكستان “.

ستستمر “جولة الكوميديا ​​الإسلامية الخارقة” حتى 30 أكتوبر ، وستكون محطتها الأخيرة في مدينة برادفورد.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى