اخبار وثقافة

طرح نسخة كتاب “أصل الإنسان” للبيع بـ 300 ألف دولار موقعة من تشارلز داروين

ثقافة أول اثنين:

أعلنت دار بونهامز للمزادات العالمية، فى نيويورك، عن طرح نسخة من كتاب أصل الإنسان، لعالم الأحياء الإنجليزي تشارلز داروين، للبيع بـ300 ألف دولار أمريكي، أمس الثلاثاء .


 


وفقا لدار مزاد بونهامز، فإن النسخة المطروحة من كتاب أصل الإنسان، تحمل توقيع عالم الأحياء تشارلز داروين، سوف يتم طرحها للمزاد بسعر تقديرى يبدأ من 200 ألف دولار، وحتى 300 ألف دولار.


 


أصل الإنسان كتاب أعده عالم الأحياء الإنجليزي تشارلز داروين، وقد نشر لأول مرة في عام 1871، ويطبق نظرية التطور على التطور البشري، ويفصل نظريته في الانتقاء الجنسي، وهو شكل من أشكال التكيف البيولوجي يختلف عن ذلك، مترابط مع الانتقاء الطبيعي، ويناقش الكتاب أيضا العديد من القضايا ذات الصلة، بما في ذلك علم النفس التطوري، والأخلاق التطورية، وعلم الموسيقى التطوري، والاختلافات بين الأجناس البشرية، والاختلافات بين الجنسين، والدور المهيمن للمرأة في اختيار الشريك، وأهمية النظرية التطورية في المجتمع.


 


تشارلز روبرت داروين‏ عالم تاريخ طبيعي وجيولوجي بريطاني، ولد في إنجلترا في 12 فبراير 1809 في شروزبري لعائلة إنجليزية علمية وتوفي في 19 أبريل 1882. والده هو الدكتور روبرت وارنج داروين، وكان جده “إراسموس داروين” عالما ومؤلفا بدوره.


 


اكتسب داروين شهرته كمؤسس لنظرية التطور والتي تنص على أن كل الكائنات الحية على مر الزمان تنحدر من أسلاف مشتركة، وقام باقتراح نظرية تتضمن أن هذه الأنماط المتفرعة من عملية التطور ناتجة لعملية وصفها بالأصطفاء “الانتخاب” الطبيعي، وكذلك الصراع من أجل البقاء له نفس تأثير الاختيار الصناعي المساهم في التكاثر الانتقائي للكائنات الحية.


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى