اخبار وثقافة

وزيرة الثقافة تقرر فتح متحف “أم كلثوم” 3 أيام مجانا أمام الجمهور

ثقافة أول اثنين:


وافقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على فتح “متحف أم كلثوم” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، للزائرين مجانًا، وذلك خلال الفترة من 26 حتى 28 أكتوبر 2022؛ في إطار احتفال مصر بمرور 50 عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين  مصر والإمارات العربية المتحدة.


 


ومثلت زيارة أم كلثوم لدولة الإمارات في عام 1971، حدثا تاريخيا وثقافيا مهما في تاريخ العلاقات بين البلدين، والتى تزامنت الزيارة مع إعلان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وأقيم الحفل الأول لأم كلثوم بحضور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولفيف من كبار الشخصيات بدولة الإمارات العربية المتحدة في مساء 28 نوفمبر1971.


 


ويعد متحف أم كلثوم هو متحف للسيرة الذاتية للسيدة أم كلثوم في الجيزة، بالقرب من القاهرة، ويُعتبر هذا المتحف مخصصًا لكوكب الشرق أم كلثوم الفنانة وكاتبة الأغاني والممثلة المصرية الشهيرة.


 


 


وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قد شهدت وقائع إطلاق القمة الثقافية الخامسة بأبوظبي، صباح الأحد الماضي، والمقامة بمنارة السعديات، التي تعقد تحت شعار (الثقافة أسلوب حياة)، وتنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وذلك بحضور محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، نوره الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وكوكبة من كبار قيادات العمل الثقافي علي مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى