Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

تعرف على أهم 5 مكتبات حول العالم التى تضم ملايين الكتب

ثقافة أول اثنين:

تعد المكتبات كنزا لا يقدر بثمن، فهى تضم تواريخ وأرقام وأبحاث ودراسات تمثل الحضارة الإنسانية، لذا كانت ولاتزال موضع اهتمام العديد من البلدان حول العالم، ونرصد أهم 5 مكتبات حول العالم. 


المكتبة الوطنية البريطانية


 تعتبر المكتبة من أكبر مكتبات العالم تحتوى على 170 مليون كتاب، كما تعد أهم مراكز البحث المكتبية فى العالم ومقرها لندن تحتوى على 170 مليون مخطوطة وبمختلف اللغات، ويعود تاريخها إلى 2000 سنة قبل الميلاد، وتحتل المركز الأول فى قائمة أكبر المكتبات فى العالم.


 مكتبة نيويورك 


تحتوي المكتبة على 53.1 مليون كتاب، وتبلغ ميزانيتها أكثر من 50 مليون دولار وهي أهم المكتبات في أمريكا الشمالية وقد تأسست في عام 1895.


مكتبة الدنماركية الوطنية


 


وتحتوي على 30 مليون كتاب، تسمى هذه المكتبة بـ “اللؤلؤة السوداء” لأنها تقع في مبنى أسود يتمتع بجمال وتصميم معماري آخاذ مطل على الواجهة المائية للعاصمة الدنماركية.


مكتبة الصينية الوطنية


 


 تضم 31 مليون كتاب، تقع المكتبة في مدينة بكين وكانت تعرف بالمكتبة الامبراطورية وتحتوي على 1.6 مليون مخطوطة أثرية صينية مكتوبة بخط اليد.


مكتبة الروسية الوطنية


 


تحتوي المكتبة على أكثر من 44 مليون كتاب، يصل عدد رواد المكتبة إلى 3500 زائر يومياً، من حيث عدد الكتب والمخطوطات.


إحدى المكتبات

مكتبات عالمية
مكتبات عالمية

مكتبات
مكتبات

مكتبة
 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى