Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

بعد اكتشاف لوحة خلفها لوحة أخرى.. تعرف على صاحب العمل الفنان فرنناند ليجيه

ثقافة أول اثنين:


بعد عودة لوحة الفنان فرنناند ليجيه المفقودة إلى الظهور بعد أكثر من قرن من الاختباء خلف لوحة أخرى، تم اكتشاف العمل، وهو قطعة غير مسماة من سلسلة “دخان فوق الأسطح”،  (1911-12)  على الجانب الآخر من لوحة “يوم الباستيل”، يعتقد الخبراء في لاهاي أن العمل الذي تم العثور عليه حديثًا ينتمي إلى سلسلة تكوينية رسم فيها ليجر المنظر من الاستوديو الخاص به لأفق باريس باتجاه نوتردام، وهو يعمل على مداخن الدخان، كان من المعروف وجود سبعة أعمال فقط من السلسلة.


ويعد الفنان فرنناند ليجيه،  رسام فرنسي ولد في مدينة أورن عام 1881، ابتكر أسلوبًا مميزًا يعكس التقنية الحديثة، تظهر لوحاته الأولى تأثره بالرسام الفرنسي بول سيزان وبالحركة التكعيبية، مع بدايته في أوائل الأربعينيات من القرن العشرين، كان ليجر يحيط أشكاله بخطوط سوداء داكنة، مما أعطى تلك الصور بساطة أشبه بالملصقات، وفي بعض رسوماته اللاحقة رسم أشكالاً وأشياء تخطيطية فوق أشكال تجريدية ملونة.


لوحة الفنان لفرناند ليجر المفقودة


 


في أعماله المبكرة خلق صيغة شخصية أطلق عليها الأنبوبية والتي طورها تدريجياً إلى أسلوب أكثر تشخيصية وشعبوية. معالجته المبسطة الجريئة للموضوعات الحديثة جعلت منه رائداً لفن البوب.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى