اخبار وثقافة

مخطوطة جاليليو المزورة تقود الخبراء إلى كتاب مثير للجدل كتبه سرا

ثقافة أول اثنين:


أدى الكشف في أغسطس الماضى عن مخطوطة مزورة منسوبة إلى جاليليو جاليلي إلى اكتشاف كتاب مختلف كتبه عالم الفلك الإيطالي الشهير ، ولكن تحت اسم مستعار.


وتشير ملاحظات جاليليو التي لم تُنشر سابقًا والتي تم التحقق منها في أعقاب اكتشاف التزوير إلى أنه كان المؤلف الحقيقي لأطروحة بعنوان “Considerazioni Astronomiche di Alimberto Mauri”، وهى أطروحة إيطالية عن “الاعتبارات الفلكية لأليمبرتو موري” والتي نُشرت في 1604.


واشتبه بعض العلماء الآخرين في ذلك الوقت في أن جاليليو هو مؤلف العمل عند نشره ، على الرغم من أنه نُسب إلى الاسم المستعار أليمبرتو موري وفي ذلك الوقت ، كانت الكتابة باسم مستعار ممارسة شائعة لتجنب الجدل ومن المعروف أن جاليليو نشر تحت أسماء مستعارة أخرى وفقا لموقع لايف ساينس.


ونُشرت الأطروحة قبل سنوات قليلة فقط من عمل جاليليو الشهير “Sidereus Nuncius”باللغة الإيطالية لـ “Starry Messenger” ، والذي وصف في عام 1610 ملاحظاته الخارقة لقمر الأرض وأربعة من أقمار المشتري من خلال أول تلسكوب فلكي مسجل.


والاكتشاف الذي كتبه جاليليو بعنوان “Considerazioni Astronomiche” مرتبط باكتشاف سابق بأن مخطوطة منسوبة إلى جاليليو في مكتبة جامعة ميتشيجان كانت في الواقع مزورة.


مخطوطة جاليليو 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى