اخبار وثقافة

العثور على رفات 76 طفلاً بقلوب ممزقة فى بيرو

ثقافة أول اثنين:

قال علماء آثار إنه تم العثور على رفات عشرات الأطفال الذين جرى التضحية بهم في بيرو حيث أكد جابرييل برييتو ، الأستاذ المساعد في الأنثروبولوجيا بجامعة فلوريدا الذي يدير الحفريات في بامبا لا كروز، بالقرب من هوانشاكو حيث تم العثور على الرفات، إن الهياكل العظمية تظهر دليلاً على أن قلوب الأطفال قد أزيلت.


 


وقال برييتو إن جميع الهياكل العظمية البالغ عددها 76 بها “قطع مستعرض عبر عظمة القص” ، مما يشير إلى أنها “ربما فتح القفص الصدري لها ومن ثم ربما استخرج القلب”.

 


وأضاف برييتو لـ Live Science: “لقد دفنوا في مكان ممتد ، مع توجيه أقدامهم نحو الشرق، لقد دفنوا فوق تل اصطناعي، ليس من الواضح سبب وجود التضحيات في هذا المكان، اعتقدنا أن المنطقة ، وخاصة التل ، كانت خالية من تضحيات أطفال تشيمو ، لكننا وجدنا العكس”.

 


وظلت الحفريات جارية في بامبا لا كروز منذ عدة سنوات حتى الآن وتم العثور على 323 من ضحايا التضحية بالأطفال في الموقع ، وعُثر على 137 طفلًا وثلاثة بالغين من ضحايا التضحية في موقع قريب يسمى Las Llamas، وتظهر هذه البقايا أيضًا أن قلوب الأطفال قد أزيلت.

 


وتابع برييتو إنه بناءً على الاكتشافات الأثرية التي تم العثور عليها حتى الآن، من المحتمل أن يكون هناك العديد من الأطفال جرى استخراج قلوبهم ضمن التضحيات التي تنتظر اكتشافها بالقرب من هوانشاكو مستكملا : “يمكن أن يكون عدد الضحايا أكثر من 1000”.


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى