Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار وثقافة

مكتبة الجوائز.. كتاب SPIKE شهادة حية على التعامل مع جائحة كورونا

ثقافة أول اثنين:

يعد كتاب SPIKE لكل من جيريمي فارار وأنجانا أهوجا أحد أبرز الكتب التى تناولت جائحة كورونا، وقد انضم إلى سلسلة مكتبة الجوائز بعدما وصل إلى القائمة القصيرة فى جائزة الجمعية الملكية للكتاب العلمى، فى دورتها لعام 2022.


 


يطرح كتاب SPIKE سؤال: هل حقًا “اتبعت الحكومة البريطانية العلم طوال جائحة كورونا؟ ويجيب على هذا السؤال جيريمي فارار رئيس Wellcome Trust، باعتباره من أوائل الأشخاص في العالم الذين سمعوا عن مرض جديد غامض في الصين – وعلموا أنه يمكن أن ينتشر بسهولة بين الناس وهو كورونا حيث كان جيريمى فارار شخصية رئيسية في كل من المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في بداية جائحة كورونا Covid-19 وسط حالة عدم يقين كبيرة وحالات سريعة الحركة وفرص ضائعة. 


 


وفى كتاب SPIKE يقدم جيريمى فارار قصته باعتباره شاهد عيان على ما كان يحدث، ولا يعتمد كتابه على شهادته فقط، بل على مجموعة من اللقاءات التى التقى خلالها مع كبار العلماء والشخصيات السياسية الأخرى.


 


وبعد طرح كتاب SPIKE أعلن جيريمى فارار أنه سيوجه أرباحه من مبيعات الكتاب إلى الأعمال الخيرية أما أنجانا أهوجا فهى كاتبة عمود علمية في Financial Times وكاتبة مستقلة غطت تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع منذ بداياته في يناير 2020، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه من Imperial College London.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى