اخبار وثقافة

روايات الخريف.. أبرزها أعمال الكاتبة ألى سميث وجابرييل جارسيا ماركيز

ثقافة أول اثنين:


يحل فصل الخريف وتحل معه الذكريات والتساؤلات فهو فصل الأرض والاستعداد لشتاء قادم يغرق الأرض بالمطر وتنبت فيه الورود، فصل تساقط الأشجار يمر دائما وسط أجواء الرومانسية والنوستالجيا وهنذ نذكر روايات تحمل اسم الخريف أو تتناوله كفصل من فصل السنة


رواية الخريف للكاتبة الاسكتلندية ألى سميث


نشرت رواية الخريف عام 2016 للكاتبة الاسكتلندية ألى سميث وهى الأولى من بين أربعة أعمال موسمية عن “حالة الأمة”.


تأهلت الرواية للقائمة القصيرة لجائزة مان بوكر ، وهي أول رواية في الرباعية الموسمية لـ ألى سميث ، وتروى وقائع حكاية لا تُنسى عن الشيخوخة والحب والقصص الإنسانية نفسها.


وقد اختارت واشنطن بوست الرواية كواحدة من أفضل 10 كتب فى عام صدورها وضمتها نيويورك تايمز إلى قائمة الأكثر مبيعا.


تدور الرواية في الخريف حيث الضباب والإثمار الناضجة عن صديقين قديمين دانيال وإليزابيث اللذان ولدا عام 1984 وينظران إلى كل من المستقبل والماضي في المملكة المتحدة ،ويلقي المؤلف عبر الأحداث نظرة على عصرنا من نحن؟ وماذا صنعنا؟ كما يلقى الضوء على فن البوب ​​في الستينيات.


رواية على سميث


 


خريف البطريرك لجابرييل جارسيا ماركيز


خريف البطريرك ‏هي رواية للروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل في الآداب غابرييل غارسيا ماركيز، كتبها في برشلونة ونُشرت في طبعتها الأولى سنة 1975، وتصدرت قائمة أكثر الكتب مبيعًا في إسبانيا في عام نشرها وانقسم الكتاب إلى ستة فصول، تحكي كل منها نفس القصة عن السلطة المطلقة التي يتمتع بها أحد الطغاة الكاريبيين، وفى الرواية يتجلى معنى الخريف باعتباره مرادفا للتداعي والسقوط التدريجى والتغيير الحتمى الذى تفرضه الطبيعة ويسرى بحكم القدر على البشر والأشياء.


خريف البطريرك


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى