اخبار وثقافة

مكتبة الجوائز.. “إثبات العمر” نصائح علمية بسيطة للسيطرة على الشيخوخة

ثقافة أول اثنين:


إثبات العمر.. كتاب للبروفيسور روز آن كينى، انضم إلى سلسلة مكتبة الجوائز بعدما وصل إلى القائمة القصيرة فى جائزة الجمعية الملكية للكتاب العلمى، فى دورتها لعام 2022.


تطرح روز آن كينى فى كتابها إثبات العمر مجموعة من الأبحاث التى تعرفنا أنه يمكننا أن نعيش حياة أطول وأكثر صحة من خلال إجراء تغييرات بسيطة في الوقت الحالي.


تتمتع الأستاذة روز آن كيني بخبرة 35 عامًا في طليعة طب الشيخوخة. وفي كتاب Age Proof، اعتمدت على أبحاثها الرائدة وأحدث دليل لإزالة الغموض عن سبب تقدمنا ​​في العمر، وتبين لنا أن 80٪ من بيولوجيا الشيخوخة لدينا تحت سيطرتنا: لا يمكننا فقط أن نعيش حياة أطول ولكن نصبح أكثر سعادة وصحة في أعماقنا. السنوات اللاحقة.


تقوم البروفيسور كيني بتوضيح النظرية العلمية بسهولة إلى نصائح عملية يمكننا تطبيقها على حياتنا اليومية، وبفحص تأثير الطعام وعلم الوراثة والصداقات والغرض والجنس والتمارين والضحك على كيفية تقدم خلايانا في العمر.


كتاب إثبات العمر


 


وتوضح روز آن كينى فى هذا الكتاب المضيء الخطوات التي يمكنك اتخاذها للبقاء أصغر سنًا لفترة أطول – وسيثبت أنك حقًا صغير السن الذي تشعر به.


البروفيسور روز آن كيني هي طبيبة وباحثة حائزة على جوائز وترأس القسم الأكاديمي لعلم الشيخوخة الطبي في كلية ترينيتي في دبلن منذ عام 2006. وهي الباحث الرئيسي المؤسس للدراسة الأيرلندية للشيخوخة (TILDA).


نشرت البروفيسور روز آن كيني أكثر من 600 منشور علمي حتى الآن وتم قبوله كعضو في الأكاديمية الملكية الأيرلندية (M.R.I.A) في عام 2014 – وهو أعلى تقدير في أيرلندا للتميز العلمي. حصلت مؤخرًا على جائزة Lifetime Achievement عن أبحاثها حول الشيخوخة في المؤتمر العالمي في كوالالمبور لعام 2019. وقد تم اختيارها لجائزة Health Hero من قبل The Irish Times في عام 2018 ؛ فاز بجائزة Trinity Innovation في عام 2017 وانتُخب رئيسًا لجمعية طب الشيخوخة الأيرلندية في عام 2020.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى