اخبار وثقافة

جائزة المرأة للخيال تطلق مبادرة لاكتشاف المواهب الروائية النسائية

ثقافة أول اثنين:

أعلنت جائزة المرأة للخيال، عن إطلاق مبادرة الاكتشافات، وهى برنامج لتطوير واكتشاف المواهب الأدبية النسائية، وتحديدا للكاتبات التى لم يسبق وأن نشر لهن أى عمل أدبى من قبل سواء فى المملكة المتحدة أو أيرلندا.
 


ودعت الجائزة الكاتبات إلى تقديم مفتتح رواية، يكون مكتوبا باللغة الإنجليزية، وبشرط أن تكون عدد كلمته لا تقل عن 10000 كلمة، دون تحديد أى نوع من أنواع الأدب، ولا يشترط أن تكون الرواية منتهية.

 


ويحصل مشروع الرواية الفائز فرصة للمشاركة فى دورة الكتابة الإبداعية المخصصة، وتمثيل مع وكيل أدبي، وجائزة نقدية قدرها 5000 جنيه إسترليني. 

 


وأوضحت جائزة المرأة للخيال أن التقديم للمشاركة فى هذه المبادرة مفتوح من 26 سبتمبر 2022 وحتى 15 يناير 2023، لافتة إلى أن الهدف الأساسى من هذه المبادرة يتمثل فى إلهام أكبر عدد ممكن من المؤلفين الطموحين للدخول ومساعدة الكتاب على تحسين عروضهم، وستقوم مؤسسة جائزة المرأة، ووكالة كيرتس براون الأدبية ومدرسة كورتيس براون للكتابة الإبداعية برعاية برنامج للمحتوى المجاني، بما فى ذلك كتابة النصائح والأفكار حول عملية التوكيل والنشر، والنصائح العملية والإلهام من الحكام، وخريجات جائزة المرأة للخيال، ومحترفى النشر. 

 


وترأس لجنة التحكيم لهذه الدورة لعام 2023 كيت موس، الروائية العالمية الأكثر مبيعًا والمديرة المؤسسة لجائزة المرأة ؛ ويشمل الكاتبات كيران ميلوود هارجريف وشيبوندو أونوزو؛ لوسى موريس، الوكيل الأدبى كورتيس براون؛ وآنا ديفيس، المؤسسة والمديرة الإدارية لمدرسة كورتيس براون للكتابة الإبداعية.

 


ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الاكتشافات الطويلة والقائمة القصيرة فى مايو المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزة فى يونيو 2023.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى