اخبار وثقافة

إعادة افتتاح قسم المجموعات الخاصة بمكتبة بوسطن بعد تجديده بـ15.7 مليون دولار

ثقافة أول اثنين:

أعلنت مكتبة بوسطن العامة، عن إعادة فتح قسم المجموعات الخاصة بالمكتبة المركزية بعد الانتهاء من تجديده بقيمة 15.7 مليون دولار، وهو قسم مخصص لمجموعات الكتب والمخطوطات النادرة غير العادية.


 


قالت العمدة ميشيل وو، في حفل إعادة الافتتاح: “نحن محظوظون جدًا لأن لدينا كتبًا ومخطوطات تاريخية معروضة في مكتبة بوسطن العامة، ومع ذلك تأتي مسؤولية العناية بهذه الأعمال وجعلها سهلة الوصول إليها.. أنا ممتنة لجميع الذين جعلوا ترميم المجموعات الخاصة ممكنًا للأجيال القادمة من سكان بوسطن للاستمتاع بها.”


 


بتمويل من مدينة بوسطن، عالج المشروع الذي يمتد لخمس سنوات مساحة 31000 قدم مربع وشمل تحسينات في الأماكن العامة، وتخزين محدث للكتب النادرة ومجموعات المخطوطات، ومساحات عمل للموظفين الجدد، ومختبر ترميم على أحدث طراز ونظام جديد لإخماد الحرائق.

 


قال رئيس المكتبة ديفيد ليونارد: الآن يمكن للمكتبة مرة أخرى تقديم خدمة كاملة من كنوز مجموعاتنا الخاصة ومواصلة الإشراف على مجموعات الكتب والمخطوطات النادرة في مساحتنا ذات المستوى العالمي التي تم تجديدها حديثًا، والتي يمكن للجميع الوصول إليها شخصيًا وعبر الإنترنت.

 


وقالت بيث برينديل ، رئيسة المجموعات الخاصة في المكتبة: يسعدنا الترحيب بالزوار في مساحات المجموعات الخاصة التي تم تجديدها حديثًا، لافتة إلى المكتبة ظلت تتحمل مسؤولية خاصة لتوفير أوسع وصول ممكن إلى هذه المواد النادرة والمميزة وذات الأهمية الثقافية، وهى الآن أصبحت متاحة للدراسة والاستمتاع، فسوف نظل ملتزمون بشعارنا “مجانية للجميع”.


جانب من المكتبة


مكتبة بوسطن


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى